تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في لبنان

الأربعاء، 13 مايو 2020 04:13 م
تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا في لبنان لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع روسيا اليوم، أن وزارة الصحة اللبنانية أعلنت اليوم عن تسجيل 8 إصابات جديدة بفيروس كورونا مقارنة مع 11 إصابة في اليوم السابق، في وقت أعلنت فيه الحكومة حظرا شاملا لمدة 4 أيام يبدأ من هذه الليلة.

وأوضحت وزارة الصحة اللبنانية في رسم بياني، بأنه تم تسجيل 5 إصابات جديدة بين المقيمين، 4 منها لمخالطين بمصابين، خلال الـ24 ساعة الماضية، و3 إصابات بين الوافدين تم تسجيلها بعد مرور أيام من وصولها إلى لبنان، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات في لبنان إلى 878.

 

وفى وقت سابق أعربت نقابة أطباء لبنان، عن خشيتها البالغة من خطر وصول البلاد قريبا إلى موجة إصابات ثانية من فيروس كورونا، لاسيما بعد التخفيف التدريجى للقيود والتراخى المجتمعى وعدم الالتزام بإجراءات الوقاية، داعية الدولة اللبنانية إلى التشدد فى تطبيق التدابير الوقائية والصحية لمنع وصول البلاد إلى مرحلة العدوى المجتمعية.

 

وقال نقيب الأطباء فى لبنان شرف أبو شرف، فى مؤتمر صحفى عقده ظهر اليوم بحضور عمداء كليات الطب فى لبنان عقب اجتماع لهم – إن هناك حالة من الفوضى وعدم التقيد بالإجراءات الصحية المفروضة على متن الطائرات فى رحلات عودة المغتربين اللبنانيين من الخارج.

 

وأعرب عن دهشته الشديدة، إزاء "تراخى المواطنين اللبنانيين فى تطبيق الإجراءات الوقائية وعدم التزام الإرشادات الصحية، وانتقالهم إلى الحياة الطبيعية العادية، وكأن وباء كورونا قد زال، وانتفى خطر تفشى العدوى".

 

وأشار إلى أن الأطباء اللبنانيين، يرون وجوب منع التجمعات بالكامل، والتريث فى رحلاء الطيران لإجلاء المغتربين من الخارج، مع عدم السماح بالرجوع لأى شخص من دون خضوعه للفحص المخبرى المسبق للكشف عن فيروس كورونا (بى سى آر) قبل صعود الطائرة على أن يُجرى فحصا ثانيا فى مطار بيروت.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة