جوتيريش: يجب تضمين الصحة العقلية فى التغطية الصحية الشاملة خلال كورونا

الخميس، 14 مايو 2020 05:52 م
جوتيريش: يجب تضمين الصحة العقلية فى التغطية الصحية الشاملة خلال كورونا أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شدد انطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، على ضرورة تضمين الصحة العقلية، فى التغطية الصحية الشاملة، فى الوقت الذى يحارب فيه العالم جائحة فيروس كورونا.

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "تعد مشكلات الصحة العقلية من أكبر أسباب البؤس في عالمنا، والتي غالبًا ما تتفاقم بسبب الوصم والتمييز، بينما نتعافى من كوفيد 19 ، يجب علينا تقديم المزيد من خدمات الصحة العقلية للمجتمعات والتأكد من تضمين الصحة العقلية في التغطية الصحية الشاملة".

جوتيريش
جوتيريش

 

وفى سياق آخر أعرب أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة عن شكره للمفوضية الأوروبية والحكومات الشريكة لها على قيادتها فى استضافة مؤتمر التعهدات المهم قائلا "هذا هو بالضبط نوع القيادة التى يحتاجها العالم اليوم".

وأضاف جوتيريش أنه في غضون بضعة أشهر قصيرة، انتشر فيروس كورونا فى كل ركن من أركان العالم، وأصاب أكثر من 3.3 مليون شخص وحصد أكثر من 230 ألف شخص، لافتا إلى أن تدابير الصحة العامة الشاملة والمنسقة أمر بالغ الأهمية لإبطاء انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح موضحا أنه حتى الدول التي اتخذت مثل هذه الخطوات تظل في خطر.

وأكد جوتيريش أنه لايزال من المحتمل أن يصيب الفيروس العديد من الدول الأقل قدرة على التأقلم، قائلا "في عالم مترابط، لا أحد منا في أمان حتى نكون جميعًا في أمان".

ووقال جوتيريش كنت سعيدًا للغاية للانضمام إلى منظمة الصحة العالمية ومجموعة أولية من الجهات الصحية لإطلاق ACT Accelerator وهو تعاون عالمي بارز لتسريع التطوير والإنتاج والوصول العادل إلى تشخيصات COVID-19 الجديدة والعلاجات واللقاحات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة