زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب المنطقة الساحلية فى اليابان

الإثنين، 18 مايو 2020 10:19 ص
زلزال بقوة 5.2 درجة يضرب المنطقة الساحلية فى اليابان مقياس ريختر ـ صورة أرشيفية
طوكيو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضرب زلزال بقوة 5.2 درجة على مقياس ريختر، لقياس الزلازل، المنطقة الساحلية الواقعة قبالة محافظة "مياجى" اليابانية اليوم الاثنين، حسبما أعلنت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، وذكرت وكالة أنباء "كيودو " اليابانية نقلا عن وكالة الأرصاد الجوية أن الزلزال وقع في الساعات الأولى من صباح اليوم / الإثنين / وحدد مركزه عند ملتقى دائرة عرض " 38.2 درجة " شمالا ، وخط طول 141.7 درجة شرقا على عمق 50 كيلومترا .

وبلغت شدة الزلزال المستوى الرابع في بعض أجزاء ولاية "مياجي " وفقا لمقياس شدة الزلازل الياباني المكون من سبع مستويات.
ولم يصدر تحذير من "تسونامي" حتى الآن .

جدير بالذكر أن الزلازل شائعة الحدوث في اليابان التي تشكل حوالي 20 بالمئة من جميع الزلازل في العالم التي تبلغ قوتها 6 درجات أو أكثر.

والخميس الماضى، وقع زلزال بقوة 5.2 درجة، فى المحيط الهادىء، قبالة سواحل اليابان، بحسب ما ذكرته هيئة المسح الجيولوجى الأمريكية، وبحسب الهيئة، وفقا لقناة "روسيا اليوم" الفضائية يقع مركز الزلزال على عمق 35.4 كمبعد 116 كم شمال شرقي مدينة هاشينوهي في محافظة أوموري اليابانية.

كما تم الإبلاغ عن زلزال آخر بلغت قوته 4.1 درجة في جزر كوماندر.
وكانت دراسة جديدة اكتشفت ما يحدث قبل الزلازل العملاقة، حيث يسبقها سلسلة من الاهتزازات، والتي يمكن أن تساعد العلماء على التنبؤ بموعد حدوث الكوارث في المستقبل، فوجد علماء من جامعة ولاية أوهايو أن أشهرًا قبل الزلزال الأقوى على الإطلاق في اليابان عام 2011، تعرضت البلاد لسلسلة اهتزازات تتمثل في تمايل هائل.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أدى زلزال عام 2011 لكارثة تسونامي التي أودت بحياة الآلاف من الناس، ويقول العلماء إن التمايل الذي سبقه استمر لعدة شهور.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة