عمدة باريس تطالب باستبدال السيارات بالدراجات فى العاصمة بعد رفع الحجر الصحى

السبت، 02 مايو 2020 03:14 م
عمدة باريس تطالب باستبدال السيارات بالدراجات فى العاصمة بعد رفع الحجر الصحى ان ايدالجو عمدة باريس
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت عمدة العاصمة الفرنسية باريس "آن إيدالجو"، فى مقابلة مع وكالة أنباء فرنسية، إنها لن تسمح بأى شكل بعودة حركة المرور فى العاصمة كما كانت عليه قبل فترة الحجر الصحى التى تعيشها البلاد بسبب كورونا، وأكدت "سأعارض أن تغزو باريس السيارات، التى تعتبر المرادف الحقيقى للتلوث".

واستطردت آن إيدالجو، "أود أن يكون هناك محور مخصص فقط للدراجات وآخر مخصص فقط للحافلات وسيارات الأجرة ومركبات الطوارئ وسيارات الحرفيين، ولكن ليس السيارات، حيث يمكن للمرء أن يتنقل من الشرق إلى الغرب بالدراجة (من بورت دو فينسينز إلى بورت مايوه مروراً بالباستيل ، وشارع ريفولي ، وميدان الكونكورد والشانزليزيه).

وأضافت ايدالجو: نحن نعمل مع جان كريستوف فورمانتين، رئيس بلدية هوت دو سين، بحيث يمكن أن يكون هناك امتداد لطرق للدراجات فيها، وقالت انه من الواضح أن شارع ريفولي والطرق الرئيسية الأخرى سيُحظر على المركبات الخاصة.

قالت عمدة باريس إنها تتمنى ابتداءً من 11 مايو ، أن تكون هناك فحوصات مشتركة بين مسؤولي البلدية وقادة الشرطة " لتجنب أي ازدحام في المدينة".

وتضيف: " نحن نعمل على تطوير مواقف سيارات جديدة في بوابات باريس مرتبطة بشبكة الدراجات الهوائية ".

ويمكن للدراجة حقا أن تكون وسيلة النقل المفضلة فى باريس، كما يجب على متاجر الدراجات أن تعيد فتحها هذه الأيام للسماح لسكان إيل دو فرانس بشراء دراجة أو إصلاح تالفة.

وأعلنت الحكومة في 30 أبريل الإفراج عن 20 مليون يورو لـ "راكبي الدراجات" (أولئك الذين يذهبون للعمل بالدراجة) ومساعدة المدن والإدارات التي تعد مسارات الدراجات ومناطق المشاة المؤقتة.

 










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة