على أيدى زوجة دبلوماسى أمريكى..

وثائق تكشف "تستر فاضح" للخارجية البريطانية فى قضية مقتل مراهق فى حادث سير

الأحد، 03 مايو 2020 08:59 م
وثائق تكشف "تستر فاضح" للخارجية البريطانية فى قضية مقتل مراهق فى حادث سير هارى دان
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن محاميى أسرة الشاب البريطانى هارى دان الذى قتل فى حادث سير ارتكبته زوجة دبلوماسى أمريكى رفيع المستوى يستعدون لتلقي سلسلة من الوثائق الحاسمة التي يعتقدون أنها ستساعد قضيتهم القانونية في فضح "التستر الفاضح" من قبل وزارة الخارجية البريطانية.

 

ويأتي هذا التطور بعد أن أظهرت الوثائق أن دبلوماسياً كبيراً بوزارة الخارجية البريطانية أرسل رسالة نصية إلى نظيره في السفارة الأمريكية قائلًا إنه يجب أن "يشعر بالقدرة" على إعادة آن ساكولاس المشتبه بها في الرحلة القادمة إلى الولايات المتحدة.

 

توفي دان في أغسطس من العام الماضي عندما اصطدمت دراجته النارية بسيارة تقودها ساكولاس ، زوجة ضابط مخابرات أمريكي متمركز في قاعدة أمريكية في RAF Croughton ، نورثهامبتونشاير.

 

اعترفت ساكولاس على الفور إلى الشرطة بأنها تسببت في الحادث من خلال القيادة على الجانب الخطأ من الطريق.

 

ومع ذلك ، سُمح لها بشكل مثير للجدل بمغادرة البلاد بعد أسبوعين ، بدعوى الحصانة الدبلوماسية.

 

علمت عائلة دن يوم الخميس أن السلطات الأمريكية رفضت مناشدتها لدونالد ترامب لإعادة النظر في رفضه إعادتها إلى المملكة المتحدة. تسعى الأسرة الآن لمراجعة قضائية في معالجة القضية.

 

يوم أمس ، قال المتحدث باسم الأسرة ، راد سيجر ، إنه تم انتهاك أمر محكمة يوجه وزارة الخارجية لتزويد الوثائق ، وهو ما رفضته الإدارة.

 

كشفت وثائق الإفصاح الأولية بالفعل أن مذكرة إحاطة داخلية أُرسلت بعد ثلاثة أيام من الحادث المميت - نُسخت إلى وزير الخارجية دومينيك راب ، وزير الخارجية - كشفت عن مخاوف بشأن "عناوين غير مستساغة للغاية".

 

وبحسب ما ورد سيتم الكشف عن وثائق حكومية بريطانية أخرى لمحامي الأسرة هذا الأسبوع.

 

وقال سيجر لوكالة الصحافة: "بصراحة ، سلوك راب في المراجعة القضائية لم يكن أقل من المشين".

 

وقالت وزارة الخارجية: "إننا نرد على الإجراءات القانونية في المراجعة القضائية بالطريقة العادية واستجبنا لجميع متطلبات المحكمة بالكامل".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة