توريد 97 ألف طن من القمح للصوامع والشون بمراكز المنيا

الخميس، 07 مايو 2020 01:35 م
توريد 97 ألف طن من القمح للصوامع والشون بمراكز المنيا توريد القمح لصوامع المنيا
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت مراكز ومدن محافظة المنيا ، أعمال توريد محصول القمح للصوامع والشون الحكومية ، حيث بلغ إجمالى كمية الأقماح المحلية الموردة لموسم 2020 حتى اليوم إلى 97553 طن و428 كيلو جرام بنطاق دائرة المحافظة ، منذ بدء عمليات التوريد فى منتصف شهر أبريل الجاري.

وشدد اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء التى تقع فى نطاقها شون أو صوامع بأهمية متابعة تمهيد الطرق المؤدية لشون وصوامع التخزين بأنحاء المحافظة لتيسير الوصول إليها بسيارات التوريد، مع ضرورة تسهيل كافة الإجراءات أثناء الاستلام والتيسير على المزارعين، وتذليل كافة العقبات التى تعوق عمليات التوريد حفاظاً على المحصول .

وأعلن الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين، أن المساحة المنزرعة بالقمح هذا العام بلغت 249 ألف فدان، وأشار إلى المحافظة لديها 47 موقع شون وصوامع وهناجر لاستقبال الاقماح، وتستوعب ما يزيد على 400 ألف طن .

كما تتابع الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى أعمال تطهير وتعقيم مواقع استلام القمح ضمن الاجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كرونا، أثناء عملية التوريد .

فيما حررت الوحدة المحلية لمركز ابوقرقاص بالمنيا، 15 مخالفة بناء بدون ترخيص مخالف لأحكام قانون 119 لسنه 2008 على مساحة 991 متر مربع، بالتعاون مع الجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، بتكثيف حملات ضبط ووقف حالات البناء المخالف والعشوائى وازالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة والتصدى لكل من تسول له نفسه باستغلال الظروف التى تمر بها البلاد.

من جانبه أوضح العقيد محمد صلاح رئيس المركز، ان تنظيم حملات الازالة يأتى فى إطار جهود الوحدة المحلية للحفاظ على الأراضى الزراعية واملاك الدولة، حيث تنظم الوحدة المحلية حملات إزالة التعديات بصفة دورية ومستمرة لرصد مخالفات البناء المخالف للقانون والقضاء على ظاهر البناء العشوائى من خلال اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

توريد القمح (1)

توريد القمح 

 

توريد القمح (2)
توريد القمح 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة