أكرم القصاص - علا الشافعي

يونيسف: الوصول إلى 14 مليون عراقى لمحاربة المعلومات المضللة بكورونا

الإثنين، 01 يونيو 2020 02:26 م
يونيسف: الوصول إلى 14 مليون عراقى لمحاربة المعلومات المضللة بكورونا هنريتا فور المدير التنفيذي ليونيسف
هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفاد بيان صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة " يونيسف " أنه تمّ الوصول إلى حوالي 14 مليون شخص في العراق وتزويدهم بمعلومات هامّة تتعلق بـ "كوفيد-19"، وذلك لزيادة الوعي ومحاربة المعلومات الُمضّللة والخطيرة التي تنتشر عبر الإنترنت والوسائل المختلفة الأخرى.

وقالت حميدة لاسيكو، ممثلة اليونيسف في العراق: "بينما يحافظ الناس على التباعد الاجتماعي من الناحية الجسدية، فإن التكنولوجيا تلعب دورًا رئيسيًا في التقريب بينهم. ولكن ما يحدث، للأسف، هو أن هذه الوسيلة تُستخدم لنشر المعلومات المضللة والأخبار المزيفة أيضًا، مما يؤجج القلق والوصم في الوقت الذي علينا أن نتّحد معًا تضامنًا ضد عدو مشترك".

وأضافت: "إننا، وبالتعاون مع شركائنا، نكافح المعلومات المضللة، ونتواصل على قنوات مختلفة وبلغات متعددة لضمان حصول الآباء والشباب والأطفال على المعلومات الصحيحة والضرورية للعناية بأنفسهم وبأحبائهم". مشيرة إلى أن اليونيسف عقدت شراكة مع شركات الاتصالات لتزويد الناس بمعلومات موثوقة حول الوقاية وكذلك حول الصحة العقلية والبدنية خلال فترة الوباء.

واختتمت لا سيكو قائلة: "إننا ندعو جميع العراقيين إلى أن يؤدّوا دورهم كأبطال في الصحة ومحاربة التضليل في مجتمعاتهم المحلية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة