محافظ قنا : توزيع 159 طبيب على وحدات الرعاية الأساسية بإدارة قنا الصحية

الأحد، 14 يونيو 2020 03:02 م
محافظ قنا : توزيع 159 طبيب على وحدات الرعاية الأساسية بإدارة قنا الصحية اللواء أشرف الداودى محافظ قنا
قنا وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح اللواء أشرف الداودى محافظ قنا أن مديرية الصحة قامت بتوزيع 159 طبيب من العاملين بالأقسام المختلفة بمستشفى قنا العام على وحدات الرعاية الأساسية بإدارة قنا الصحية وذلك بعد اختيار مستشفى قنا كإحدى مستشفيات عزل المصابين بفيروس كورونا المستجد.

أوضح الداودى انه تم توزيع الأطباء على 50 وحدة رعاية أساسية بمدينة قنا لافتا الى ان الهدف من توزيع هؤلاء الأطباء هو الإستفاده بهم فى تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة بالوحدات الصحية لا سيما فى ظل الظروف الحالية والتى يزداد فيها تردد المواطنين على تلك الوحدات.

وفى وقت سابق صرح محافظ قنا، أنه سيتم إضافة 21 وحدة صحية فى قرى المحافظة للعمل كوحدات مركزية على مدار 24 ساعة ليصل بذلك إجمالى الوحدات المركزية الى 45 وحدة صحية وذلك من أجل تقديم الخدمة الطبية للمواطنين على مدار الساعة وبأماكن قريبة من محال إقامتهم، وتخفيفا لحدة الزحام على المستشفيات، وذلك فى إطار المتابعة المستمرة لاحتياجات ومتطلبات المواطنين، وتخفيفا عليهم فى ظل الظروف الراهنة لأزمة فيروس كورونا المستجد .

أوضح الداودى، أنه تم زيادة عدد الوحدات المركزية من 24 إلى 45 وحدة صحية يهدف إلى توفير الخدمة الطبية للمواطنين فى عدد كبير من القرى، وتحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية فى تقديم الخدمات، ووجه المحافظ بضرورة متابعة انتظام سير العمل وحضور الأطباء وفرق التمريض وتوافر المستلزمات الطبية الوقائية والأدوية والأمصال بتلك الوحدات لضمان استمرار تقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة وتحويل المقصرين للتحقيق حال حدوث ذلك .

من جانبه، أشار الدكتور رمضان الخطيب وكيل وزارة الصحة أنه جارى إنهاء إجراءات ندب الأطباء والممرضين إلى الوحدات التى تم اختيارها تمهيدا للعمل بها بدءا من الأربعاء المقبل لافتا إلى أن الوحدات التى تم اختيارها هى.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة