مذكرات نازية تكشف عن خريطة كنز يحوى 30 طن ذهب مخبأ تحت قصر

الثلاثاء، 02 يونيو 2020 09:00 م
مذكرات نازية تكشف عن خريطة كنز يحوى 30 طن ذهب مخبأ تحت قصر الكنوز المسروقة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر على مذكرات نازية سرية مخبأة تحت قصر هوتشبرج، الذى يرجع تاريخه إلى القرن السادس عشر في قرية روزتوكا، جنوب غرب بولندا، وتضم المذكرات خريطة توضح بالتفصيل موقع أكثر من 30 طنًا من الذهب كانت مخبأة من قبل النازيين.

DXwHL2FdNGfePjW7HBgbRE-1024-80

كتبت اليوميات من قبل القائد النازى هاينريش هيملر لإخفاء الثروات الأوروبية المسروقة والتحف والأعمال الفنية التى لا تقدر بثمن، جاء ذلك وفقًا لموقع الأخبار البولندى.

وسردت اليوميات 11 موقعًا، حيث أخفى النازيون الذهب المنهوب، والمجوهرات، واللوحات التى لا تقدر بثمن والأشياء الدينية، وتشير وثائق إضافية تم العثور عليها أيضا، إلى أنه بعد إخفاء النازيين لثرواتهم غير المشروعة قتلوا شهودًا وألقوا الجثث في البئر ثم فجروا المدخل تماما.

وقرر الخبراء أن المذكرات كُتبت في وقت الحرب العالمية الثانية، ولكن لم يتم تأكيد صحة الخريطة من قبل وزارة الثقافة والتراث الوطني فى بولندا، حسبما قالت ممثلة الوزارة ماجدالينا توماساسوسكا.

uV2YWJGcDXBsRKGtT3vpfQ-650-80

 واكتسب القصرالمخبأة تحته اليوميات النازية سمعة سيئة خلال الحرب العالمية الثانية وبعدها كموقع، حيث أخفى النازيون البضائع المسروقة من اليهود الأثرياء، وكذلك الفن الذى تم نهبه من المتاحف وصالات العرض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة