مطالب برلمانية للأهالى بوقف تخزين الأدوية والالتزام بتوصيات الحكومة

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 07:00 ص
مطالب برلمانية للأهالى بوقف تخزين الأدوية والالتزام بتوصيات الحكومة النائب طارق متولى
كتبت إيمان على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر النائب طارق متولي، عضو مجلس النواب من استمرار قيام البعض بتخزين الأدوية  والذى يؤثر بالسلب على مدى وجودها بالسوق، لافتا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت قيام الكثير من المواطنين بشراء الفيتامينات من الصيدليات، مما تسبب فى نقصها من الأسواق، بينما يعانى منها المرضى الذين يعتمدون على تلك الفيتامينات فى نظامهم الصحى بشكل أساسى.

وأضاف أن الفريق الطبي المخالط للحالات المصابة هو فقط من يتناول الزنك وفيتامين سي وغيرها، مشددا أن الجميع عليه أن يعلم بخطورة الإفراط فى تناول الفيتامينات يضر بالصحة العامة ، مشيرا إلى أنه لا داعى للتخزين خاصة وأن الحكومة أكدت أنها تعمل على توافر مخزون آمن من الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة.

ولفت إلى أنه لابد من عدم شراء الأدوية إلا فى حالة الحاجة إليها فقط حتى تتوفر لمن يحتاجها خاصة فى ظل جائحة كورونا وتلقى شكاوى من نفاذ بعض الأدوية نتيجة الشراء المتزايد بها .

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تلقى تقريراً من الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، بشأن الجهود المبذولة من الهيئة خلال الفترة من 8 يونيو وحتى 17 يونيو لتأمين احتياجات المواطنين والدولة من المستحضرات الدوائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 وأكد الدكتور مصطفى مدبولى أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، ومتابعة مستمرة، لتوفير الأدوية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، وغيره من الأمراض، مطمئنا المصريين بأن الحكومة تعمل على توافر مخزون آمن من الأدوية والمستلزمات الطبية المختلفة، وبالتالى لا داعى لتخزين الأدوية على الإطلاق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة