ترامب: وفيات كورونا بأمريكا من أدنى المعدلات عالميا.. ولن نغلق اقتصادنا

الجمعة، 26 يونيو 2020 12:44 م
ترامب: وفيات كورونا بأمريكا من أدنى المعدلات عالميا.. ولن نغلق اقتصادنا ترامب
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن معدل وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة من أقل المعدلات عالميا، وقال ترامب عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر": "وفيات الفيروس التاجي في الطريق. معدل الوفيات هو واحد من أدنى المعدلات في العالم. اقتصادنا يزأر مرة أخرى ولن يتم إغلاقه"، بينما هاجمه منافسه في انتخابات الرئاسة جو بايدن، قائلا: "دونالد ترامب هو أسوأ شخص ممكن يقودنا عبر جائحة كورونا".

 

 

وكان قد وجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشكر للأطقم الطبية الأمريكية، مشيراً في كلمة له بأحد القواعد البحرية بولاية ويسكونسن إلى أن الولايات المتحدة لديها أفضل منظومة طبية.

 

وقال ترامب: الولايات المتحدة لديها ‏أفضل منظومة اختبارات للكشف عن إصابات كورونا والبلاد لديها أقل معدل ‏وفيات بالنظر إلى عدد الإصابات.‏

 

من جهة آخري ، عبر ترامب عن فخره بالبحرية الأمريكية وقال إن السفن التابعة لها هي الأحدث والأقوي ‏والأسرع والأكثر تطورا وأن أكثر ما يعجبه في الأمر أنها مصنوعة بالكامل في الولايات ‏المتحدة.

 

وفي نفس السياق، قال ترامب إنه تحت إدارته تم إضافة سلاح جديد للجيش ‏الأمريكي "قوة الفضاء" وهو الأمر الذي عمل عليه لفترة طويلة، كما رفض ترامب تقييد ميزانية الدفاع، قائلاً إن 2.5 تريليون دولار ليست كافية عندما يتعلق الأمر ‏بالإنفاق العسكري.

 

وأضاف ترامب، إن إدارته "أعادت بناء الجيش بالكامل". وتابع : "اثنان ونصف تريليون دولار ، وبعض الناس سيقولون جيدا أن هذا خارج الميزانية ، لكن دعني أقول لكم شيئاً ، لا توجد ميزانية عندما يتعلق الأمر بجيشنا".‏

 

وشن ترامب هجوم على الديمقراطيين، قائلاً "هم أصعب الأعداء الذي يواجههم". وتابع:" سألني أحد المقربين عن رأيه فيما هو أشد خطورة على الولايات المتحدة، هل هي كوريا الشمالية أم روسيا أم الصين أو إذا كان يعتقد ان هناك جانب اخر"، مشيراً إلى أن اجابته علي الشخص الذي رفض أن يعلن عن هويته، كانت إن العدو الأشد ‏خطورة هو العدو الداخلى وأن الديموقراطيين هم الأخطر على الاطلاق.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة