"إيرباص" الأوروبية: إلغاء 15 ألف وظيفة بسبب تأثير كورونا الخطير على القطاع

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 10:45 م
"إيرباص" الأوروبية: إلغاء 15 ألف وظيفة بسبب تأثير كورونا الخطير على القطاع إيرباص
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن شركة إيرباص الجوية العملاقة تتجه لإلغاء 1700 وظيفة فى المملكة المتحدة، حيث تتسبب جائحة فيروس كورونا فى "أخطر أزمة" واجهتها صناعة الطيران على الإطلاق.

وتقوم الشركة بإلغاء ما يقرب من 15000 وظيفة عبر عملياتها العالمية للاستمرار حيث تهز أزمة كورونا صناعة السفر الجوي.

واعتبرت الصحيفة أن الخبر يمثل ضربة قوية لموقعها فى بروتون فى شمال ويلز ، حيث يتم تصنيع الأجنحة ، ومصنعها الآخر فى فيلتون فى بريستول.

على الرغم من أنه لن يتم إعطاء أى تفاصيل فورية لفقدان الوظائف عبر مصنعى المملكة المتحدة فى هذه المرحلة ، هناك توقعات بخسارة 1116 وظيفة تصنيع و 611 وظيفة مكتبية - مما يؤدى إلى تقليص القوى العاملة فى إيرباص فى المملكة المتحدة بنسبة 15 فى المائة.

ويأتى ذلك بالتزامن مع إعلان شركة إيزى جيت أن 4500 وظيفة معرضة للخطر ، حيث أعلنت شركة Bensons for Beds و Harveys و TM Lewin عن تسريح العمال وإغلاق المتاجر.

وقال بيان: "أعلنت إيرباص عن خطط لتكييف قوتها العاملة العالمية وتغيير حجم نشاط طائراتها التجارية استجابة لأزمة كوفيد 19".

وأضافت أن "هذا التكيف من المتوقع أن يؤدى إلى تخفيض حوالى 15000 وظيفة فى موعد أقصاه صيف 2021".

وكانت شركة الطيران العملاقة منحت 3200 موظف بريطانى إجازة مدفوعة جزء من الأجر بعد أن قال الرئيس التنفيذى للشركة أن الشركة '' تنزف السيولة بسرعة غير مسبوقة ''.

 

وقدم العاملون فى مصنع بروتون فى شمال ويلز الذين تم منحهم أجازة بطلب للحصول على إعانات من مخطط الحكومة للاحتفاظ بالوظائف.

وقالت الشركة: "تؤكد شركة إيرباص أنها اتفقت مع شركائها الاجتماعيين على تطبيق مخطط الحكومة للاحتفاظ بالوظائف لما يقرب من 3200 موظف للإنتاج ودعم الإنتاج فى موقع الطائرات التجارية فى بروتون".

كشف جيلوم فورى ، الرئيس التنفيذى فى بيان صدر اليوم: 'تواجه إيرباص أخطر أزمة واجهتها هذه الصناعة على الإطلاق.

لقد مكنتنا التدابير التى اتخذناها حتى الآن من امتصاص الصدمة الأولية لهذا الوباء العالمي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة