أكرم القصاص - علا الشافعي

التليجراف: مدارس بريطانيا قد تكتفى بتعليم الرياضيات والإنجليزية فقط بسبب كورونا

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 11:23 ص
التليجراف: مدارس بريطانيا قد تكتفى بتعليم الرياضيات والإنجليزية فقط بسبب كورونا المدارس فى بريطانيا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "التليجراف" البريطانية أن المدارس فى إنجلترا ربما تقوم بتدريس مناهج مخفضة تركز بشكل أساسى على الرياضيات والإنجليزية عندما يعود التلاميذ إلى الدراسة فى سبتمبر المقبل، مع عدم تدريس المنهج الكامل حتى الصيف المقبل، وفقا لمشروع الخطط الحكومية.

 

وأوضحت الصحيفة أنه قد يتم تعليق بعض المواد الدراسية حتى عام 2021 لإتاحة الوقت للطلاب لتعلم المواد الأساسية فى ظل عدم الاهتمام الكافى بها خلال فترة الإغلاق بسبب كورونا، وذلك وفقا للخطط التى يتم مراجعتها من قبل الوزراء.

 

 اما الطلاب الذين يحصولون على شهادات التعليم الثانوى الصيف المقبل، فربما يحتاجون أيضا إلى إسقاط بعض المواد تماما حتى يتم إتاحة مساحة كافية فى جداولهم الزمنية لدروس اللغة الإنجليزية والرياضيات، بحسب توجيه مقترح لإعادة فتح المدارس. أما الطلاب فى عامهم الأول فى المدرسة الثانوية فقد يحتاجون إلى إعادة تدريس أجزاء من مناهج اللغة الإنجليزية والرياضيات من عامهم الأخير فى المرحلة الابتدائية.

ومن المتوقع أن يعلن وزير التعليم البريطانى جافين ويليامسون هذا الأسبوع كيف ستعمل المدارس فى  إنجلترا بدءا من سبتمبر، وسيتم نشر توجيه تفصيلى فى هذا الشأن من قبل وزارة التعليم. ومن المتوقع أن يركز على كيفية ضمان أن يلحق التلاميذ بالعمل الذى فاتهم فى الفترة الماضية.

 

 وتوقعت الصحيفة أن تواجه الخطط انتقادات بأن جيل من الأطفال سيحرم من التعليم المناسب بعد فشل الحكومة فى إعادة فتح المدارس مع المتاجر والحانات والمطاعم والمتنزهات. وتثير هذه القضية غضبا بين الآباء، ويزداد قلق النواب المحافظين بشأن تأثيرها السياسى على المدى البعيد.


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة