رئيس الوزراء اليونانى يحذر من موسم سياحى صعب فى ظل جائحة كورونا

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 09:38 م
رئيس الوزراء اليونانى يحذر من موسم سياحى صعب فى ظل جائحة كورونا كيرياكوس ميتسوتاكيس
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رئيس الوزراء اليونانى كيرياكوس ميتسوتاكيس الثلاثاء إن حكومته أمامها "الكثير من العمل الصعب" خلال الفترة المقبلة أثناء إعادة فتح الحدود والسماح بدخول السياح من دول الاتحاد الأوروبى و15 دولة من خارجه، فى ظل استمرار إجراءات السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وحذر ميتسوتاكيس خلال اجتماع عبر الإنترنت مع وزراء حكومته -حسب ما تقوله موقع صحيفة "كاثمريني" اليونانية- من أن الاقتصاد وخاصة سوق العمالة سيشهد صعوبات هائلة خلال الشهور المقبلة نتيجة تداعيات جائحة فيروس كورونا.

وأكد ميتسوتاكيس أن الحكومة اليونانية "تراقب عن كثب التطورات خاصة فى سوق العمالة وعلى إستعداد لاتخاذ إجراءات إضافية لدعم القطاع عند الحاجة"، مشيرا إلى قلق داخل الحكومة من تأثير موسم السياحة الضعيف الذى تُقدم عليه البلاد مع استمرار معاناة أكبر مصادر السياحة إلى اليونان، أبرزهم بريطانيا وألمانيا، بسبب إنتشار الفيروس.

وقال ميتسوتاكيس إن الحكومة على وعى بأن التوقعات ضعيفة جدا، مُرجحا أن تشهد اليونان موسم سياحى صعب لكنه تعهد ببذل أقصى الجهود ضمن خطة وضعتها اليونان لاستقبال السياح دون تعريض سلامة وصحة الشعب للخطر.

جدير بالذكر أن دول الاتحاد الأوروبى وبينها اليونان ستفتح حدودها وتعيد تشغيل الطيران بين بعضهم البعض مرة أخرى بداية من غدا أول يوليو، على أن يتم السماح للمسافرين القادمين من 15 دولة خارج الاتحاد الأوروبى فقط بالدخول، من بينهم دول المغرب العربى واليابان وأستراليا ونيوزيلندا وكندا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة