وزير الخارجية: انهيار سد النهضة سيؤدى إلى أضرار بالغة على دولة السودان

الثلاثاء، 30 يونيو 2020 07:50 م
وزير الخارجية: انهيار سد النهضة سيؤدى إلى أضرار بالغة على دولة السودان وزير الخارجية المصرى
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية المصري، سامح شكرى، إن لمصر الحق التاريخي في سد النهضة، وأن التفاوض الآن على كيفية ملء السد، وخلال الجلسات الأخيرة جرت إثارة أمور لم تكن محل تناول على مدار السنوات الماضية، وهناك تركيز خلال مفاوضات واشنطن على النواحي الفنية البحتة، وعدم الخلط بينها وبين أمور ليس لها علاقة بملء السد وتشغيله.

وأضاف وزير الخارجية المصري، خلال لقائه مع الإعلامي سمير عمر ببرنامج "أهل مصر"، الذي يذاع على قناة سكاي نيوز، أنه تم الإطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالسد، وتم دراستها مع الجانب السوداني، مشيرا إلى أنه في حالة حدوث انهيار للسد بعد ملئه سيؤدي ذلك إلى أزمة كبيرة بالنسبة للسودان وسيكون لذلك تبعات كثيرة.
 
وأوضح أن المفاوضات الماضية لما تكن مثمرة إلا مفاوضات واشنطن هي التي آتت بثمارها إلى حد ما، مشيرا إلى أنه تم الاستماع إلى تقييمات للمرحلة التي تم الوصول إليها في المفاوضات، موضحا أن أمور مثل تلك الاتفاقيات لا يمكن تقييمها بشكل رقمي، ولكن الأهم هو الوصول إلى اتفاق، وهو ما دفع مصر إلى التوقيع على بنود اتفاق شامل في واشنطن، وهو ما يكشف عن نية مصر في الوصول لاتفاق حقيقي.
 
وقال وزير الخارجية، إن هناك تركيز على جهود التنمية وتحقيق التقدم الاقتصادي في مختلف دول إفريقيا، وهو ما تسعى مصر إلى التركيز عليه، في مختلف الدول الإفريقية.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة