وأكدت الحجة أنه لا يوجد حتى الآن دواء لعلاج فيروس كورونا بنسبة مائة فى المائة وان بعض الأدوية مثل الرمدسفير تقلل من الأعراض وأيام الإصابة ولكنها لا تشفى شفاء تاماً. 

وفى سؤال لوكالة أنباء الشرق الأوسط قالت رنا الحجة أن علاج فيروس كورونا بالكرتيزون أثبتت التجارب انه يقلل من نسبة الوفيات، واضافت: "لا نعرف متى ينتهي وباء كورونا"، مشيرة إلى أنه يوجد 130 لقاحا حتى الان يتم تطويرهم، وهناك 10 لقاحات دخلت مرحلة التجارب السريرية، موضحة انه عندما يتوفر اللقاح سيتوفر للجميع بشكل عادل.


وأوضحت خلال مؤتمر صحفي لمنظمة الصحة العالمية عقد اليوم عبر تقتنية الفيديو كونفرنس أن المنظمة وضعت معايير لخروج المرضى من المستشفيات وبناء عليها يتم تحديد الشفاء من المرض لافتة إلى أن المريض بعد 10 ايام من انتهاء الاعراض يتم شفائه من المرض.


من ناحيته قال الدكتور عبدالناصر أبوبكر، مدير وحدة التأهب لمخاطر الأوبئة بمنظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، أن المنظمة تواجه أزمة مع الدول التى قامت بتخفيف الاحترازات الوقائية، ولكن نجاح الحكومات فى إشراك المجتمع فى القرارات والتدابير الاحترازية مهم وسيساعد فى احتواء الفيروس.


وأكد ضرورة احتواء الفيروس والاستمرار فى التباعد الإجتماعى وضرورة ارتداء الكمامات التى تساعد فى عدم التعرض للإصابة بالفيروس مشيرا إلى أنه لا يوجد دليل على تحور الفيروس أو ضعف قدرته على إصابة البشر.