أكرم القصاص - علا الشافعي

كولومبيا تستعد لعودة المطاعم والحانات بأجهزة تعقيم متطورة على الأبواب.. فيديو

الأحد، 12 يوليو 2020 04:46 م
كولومبيا تستعد لعودة المطاعم والحانات بأجهزة تعقيم متطورة على الأبواب.. فيديو أجهزة تعقيم على أبواب المحلات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد المطاعم والحانات ونوادي الرقص في العاصمة الكولومبية بوغوتا لإعادة فتح أبوابها بضوابط صارمة، وعرضت صحيفة الاندبندنت البريطانية فيديو لوضع أجهزة التعقيم أمام أبواب المطاعم والحانات في العاصمة بوغوتا، واحتوت الأجهزة على معدات قياس درجات الحرارة وتوزيع المطهر الأوتوماتيكي وتعقيم المحلات من الداخل، والاستعداد لوضع حواجز بين الطاولات للحد من انتشار كورونا التي ارتفعت في الآونة الأخيرة.

وفي وقت سابق، مدد الرئيس الكولومبي إيفان دوكى، إغلاقا في عموم البلاد لمدة أسبوعين حتى نهاية الشهر، في ظل تزايد المخاوف بشأن الزيادة المستمرة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في العاصمة والمدن المختلفة.

اجهزة تعقيم على ابواب المحلات
اجهزة تعقيم على ابواب المحلات

 

ووفقا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس"، مع ذلك قال دوكي في بيان متلفز إن إعادة تنشيط الاقتصاد سيستمر خاصة في مئات البلديات التي يوجد فيها عدد قليل من حالات الإصابة بالفيروس أو لا توجد فيها إصابات، حيث قد يطلب رؤساء البلديات الإذن بإعادة فتح الصالات الرياضية أو المتاحف أو المسارح، في حين تم السماح لمطار كوكوتا وبالونجرو بالقرب من بوكارامانجا بإعادة الفتح للرحلات الوطنية.

 

وكان قد تجاوز عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في كولومبيا 100 ألف أول الشهر الجاري مع استمرار إجراءات العزل العام.

 

وكان قد أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبى، تحولتا لنطاق ساخنة وأصبحتا بؤرة لوباء كوفيد 19، مشيرا إلى أن الفئات الأكثر ضعفا هى الأكثر تضررا.

 

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر: "أصبحت أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي  نقاط ساخنة لـكوفيد 19 حيث أكثر الفئات ضعفاً هي الأكثر تضرراً، هناك حاجة إلى خطوات عاجلة وطويلة الأجل لمعالجة هذه الحالة الطارئة وضمان التعافى والذى أساسه المساواة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة