أبو الغيط: الجامعة العربية لا تقبل بتصرفات تركيا واستهدافها للأمن القومى العربى

الأربعاء، 15 يوليو 2020 11:27 ص
أبو الغيط: الجامعة العربية لا تقبل بتصرفات تركيا واستهدافها للأمن القومى العربى أحمد ابو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أبو أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن الجامعة لا تقبل بتصرفات تركيا واستهدافها للأمن القومي العربي، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 

وشدد أبو الغيط على أن هناك التزام عربي مطلق للحفاظ على استقلال ليبيا ووحدة أراضيها. 

وكان ديوان المجلس الأعلى لمشايخ وأعيان ليبيا، قد أكد إن البيان الذي صدر من البرلمان الليبي هو استجابة لمطالب الشعب الليبي، حيث طلب من جمهورية مصر العربية التدخل لحماية الأمن القومي العربي، مشيرا إلى أن هناك دعم مصري تاريخي قدمته مصر في عهد الاحتلال الإيطالي، وهناك علاقة قوية ومتينة بين الشعبين الليبي والمصرى، والخطر الذي يطال ليبيا هو بالتأكيد يطال مصر ويهدد حدودها الغربية.

وأضاف أن تركيا ترغب في إعادة الاحتلال العثماني إلى ليبيا، والأتراك يريدون أن يستولون على ثروات ليبيا ومقدرات شعبها، وأن تركيا قد تقوم بمغامرة للهجوم على سرت والجفرة، خاصة بعد الزيارة الأخيرة لوزير الدفاع التركي، ولابد على كل ليبي سار في الطريق الخاطئ أن يعود عن هذا الطريق.

وأوضح أن المشهد الآن أصبح واضحا، أن أردوغان عندما جاء إلى ليبيا كان هدفه هو حل أزمته الاقتصادية من خلال السيطرة على مصافي وموانئ النفط، مشيرا إلى أن تلك المعركة محسومة للشعب الليبي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة