أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة العالمية": كوفيد 19 لا يزال العدو الأول وأفعال بعض الحكومات لا تعكس ذلك

الأربعاء، 15 يوليو 2020 12:54 م
"الصحة العالمية": كوفيد 19 لا يزال العدو الأول وأفعال بعض الحكومات لا تعكس ذلك الدكتور تيدروس أدهانوم مدير عام منظمة الصحة العالمية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن كوفيد 19، لا يزال العدو الأول لعموم الأشخاص، مشيرا إلى أن أفعال العديد من الحكومات والأشخاص لا تعكس لذلك.

وقال مدير عام منظمة الصحة العالمية فى تصريح، نقله عنه الحساب الرسمى لمنظمة الصحة العالمية عبر تويتر: "كوفيد 19، لا يزال العدو العام الأول، لكن أفعال العديد من الحكومات والأشخاص لا تعكس ذلك، لا ينبغي أن يكون الأمر على هذا النحو، يمكن لكل قائد وحكومة وشخص أن يقوموا بواجبهم لكسر دائرة انتقال العدوى وإنهاء المعاناة الجماعية".

مدير منظمة الصحة العالمية
مدير منظمة الصحة العالمية

 

وفى سياق آخر، قالت كاريسا إتيان مديرة منظمة الصحة العالمية الإقليمية للأمريكتين إن المنظمة تعمل على ضمان تلقي دول أمريكا اللاتينية الفقيرة للقاح كوفيد-19 "مدعوما" بسعر "ميسور" بمجرد توفره.

وتعاني دول كثيرة في أمريكا اللاتينية من الفقر وتواجه أنظمتها للرعاية الصحية صعوبات. ووفقا لبيانات رويترز، سجلت المنطقة 3.4 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و146000 حالة وفاة.

وفي إفادة صحفية عبر الإنترنت، قالت إتيان إن منظمة الصحة للبلدان الأمريكية، وهي المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الأمريكتين، تعمل على "ضمان حصول البلدان الأكثر هشاشة في المنطقة على لقاح كوفيد-19 على أساس مدعوم وبأسعار معقولة".

وتحول السباق العالمي للوصول إلى لقاح وعلاجات فيروس كورونا إلى معركة بين أغنى دول العالم إذ تشتري الدول الغنية مخزونا محدودا من الأدوية أو تشتري إمدادات مستقبلية من أكثر اللقاحات المحتملة الواعدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة