أكرم القصاص - علا الشافعي

فوائد تناول الكوسة على صحة الجسم

الخميس، 16 يوليو 2020 01:00 ص
فوائد تناول الكوسة على صحة الجسم الكوسة-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الكوسة من أبرز أنواع الخضراوات الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض والعدوى، وحسب ما ذكره موقع  verywellfit يقدم اليوم السابع فوائد تناول الكوسة على صحتك وهى:

فوائد تناول الكوسة على صحتك

1:تحتوى الكوسة على نسبة عالية من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التى تحد من خطر الاصابة بالأمراض السرطانية المختلفة.

2:تحتوى الكوسة على كمية عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمى وحمايته من الالتهابات.

3: قد تساعد الألياف الموجودة في الكوسة أيضًا على زيادة حساسية الأنسولين ، والتي يمكن أن تساعد في استقرار نسبة السكر في الدم، وبالتالى فهى مفيدة لمرضى السكر.

4:تحتوى الكوسة على العديد من الفيتامينات والخصائص التى تعمل على تعزيز صحة القلب وحمايته من تصلب الشرايين والحفاظ على الأوعية الدموية.

5: تحتوي الكوسة على مضادات الأكسدة لوتين زوياكسانتين التى تحافظ على صحة العين والرؤية زتقلل من خطر الاصابة بامراض العين المرتبطة بالسن.

6:تحتوى الكوسة على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على انقاس الوزن والتخلص من الدهون الزائدة فى الجسم.

7:اثبتت بعض الدراسات والأبحاث أن تناول الكوسة يساعد على علاج تضخم البروستاتا.

8: تساعد الكوسة في الحفاظ على استقرار مستويات هرمون الغدة الدرقية، ويعزز صحة الجسم.

9: تحتوى الكوسة على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى وحمايته من الفيروسات والامراض.

10:تحتوى الكوسة على كمية عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الالتهابات.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة