وأعلنت سلطات الصحة العامة اليوم الخميس أنه تم الإبلاغ عن 61 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد أمس مما يرفع حصيلة الإصابات إلى 13 ألفا و612.

وأشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) إلى أنه من بين الإصابات جاءت 47 حالة واردة من الخارج وهذا أعلى بمقدار أكثر من 3 أضعاف من عدد حالات الإصابة لانتقال العدوى محليا (14 حالة). ويعد الرقم الأعلى منذ 25 مارس (51 حالة).

ومن بين الـ 47 حالة الواردة من الخارج، تم اكتشاف 20 حالة من خلال إجراءات الحجر الصحي في المطارات والموانيء. وكانت الـ 27 حالة المتبقية للأشخاص الخاضعين للعزل الذاتي في منزل أو مرافق بعد دخولهم إلى البلاد.

وسجل العدد اليومي لحالات الإصابة الجديدة الواردة من الخارج أكثر من 10 حالات للأسبوع الثالث على التوالي منذ يوم 26 يونيو الماضي. ويبدو أن ذلك يرجع إلى تخفيف إجراءات الإغلاق حول العالم وزيادة عدد الأجانب الذين يدخلون البلاد، بمن فيهم العمال الموسميون.

ومن بين الـ 14 حالة لانتقال العدوى محليا، جاءت 11 حالة في العاصمة وضواحيها، منها 6 حالات في سول و3 حالات في إقليم كيونج كي وحالتان في مدينة إنتشون. وااكتشفت الـ 3 حالات المتبقية في مدينتي كوانججو ودايجون وإقليم كانج وون.

ومن ناحية أخرى، تم تسجيل حالتي وفاة جديدتين خلال يوم أمس، مما يرفع حصيلة الوفيات إلى 291.
وارتفع عدد حالات الشفاء بمقدار 48 حالة إلى 12 ألفا و396. وبلغ عدد المرضى الخاضعين للعلاج 925 شخصا بتراجع قدره 11 شخصا.