مش هتصدق.. رجل يعض طائر "نورس" حاول خطف شطيرته.. اعرف القصة

الخميس، 16 يوليو 2020 01:00 ص
مش هتصدق.. رجل يعض طائر "نورس" حاول خطف شطيرته.. اعرف القصة طائر النورس_ أرشيفية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في واقعة غريبة، للحد الذى يصعب معه تصديقها، ألقت الشرطة البريطانية، القبض على شخص يبلغ من العمر 26 سنة، بعدما عض "طائر نورس".

ووفقا لما نقله موقع سبوتنيك، فإن الشرطة البريطانية ألقت القبض على الرجل البالغ 26 عاما، بعد أن هاجم طائر نورس وقام بعضه، وذلك بعد أن حاول الطائر خطب "الشطيرة" من يده.

ووفقا لصحيفة ذا صن، فإنه في يوم 9 يوليو، هاجم طائر نورس، رجلا في الشارع وكان يخرج من أحد المحلات للشطائر، في مدينة بليموث، وحاول خطف شطيرة  من يده، إلا أن الرجل الذى كان يبدو أن يريد الحفاظ على شيطرته بشدة، أمسك بالطائر وبدأ يعضه، كنوع من الانتقام.

طائر النورس
طائر النورس

 

وكشفت الصحيفة، أن الشرطة البريطانية لم تتعرف على مدى إصابة الطائر، إلا أن بعض شهود العيان الذين كانوا متواجدين خلال الواقعة، أكدوا أن الطائر نزف بشدة، وذلك قبل أن يرفرف ويطر مبتعدا، فيما ألقت الشرطة القبض على الرجل الطرف في الواقعة.

وفى سياق آخر رصد خبراء علم الحيوان في إيطاليا تغيراً في سلوك الطعام بين طيور النورس في العاصمة روما، حيث لجأت الطيور الجائعة إلى تكثيف اعتمادها على تناول الفئران والحمام، لتعويض نقص الأغذية التي كانت تحصل عليها من بقايا طعام الإنسان.

وقال خبير علم الحيوان فى جامعة روما بحسب صحيفة "الرؤية"، برونو سيغيني: إن فترة الإغلاق التي شملت المطاعم والمقاهي في العاصمة الإيطالية، حرمت طيور النورس من بقايا طعام السياح التي تعتمد عليها بصورة كبيرة في غذائها، وهو ما يُفسر رؤيتها تأكل حيوانات حية، أكثر من المعتاد.

وأوضح سيغيني لصحيفة «كورييري ديلا سيرا» المحلية: «الحيوانات والطيور تغير عادتها مثلما نغير نحن عاداتنا، طيور النورس الآن تصطاد الحمام والطيور الصغيرة أو الحشرات، ولحسن الحظ فإنها تأكل المزيد من الفئران».

وشهدت أعداد طيور النورس في روما زيادة واضحة في السنوات الأخيرة، في وقت تسبب المشاكل المستمرة في جمع النفايات زيادة مزعجة في انتشار الفئران في المدينة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة