الجارديان: الخطوط البريطانية توقف أسطول طائراتها الجامبو.. أعرف السبب

الجمعة، 17 يوليو 2020 10:57 ص
الجارديان: الخطوط البريطانية توقف أسطول طائراتها الجامبو.. أعرف السبب بريتش إيرويز
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الخطوط الجوية البريطانية "بريتش إيرويز" أنها ستوقف على الفور أسطولها الكامل من طائرات الجامبو بوينج 747 بعد التراجع فى السفر الذى سببه تفشى فيروس كورونا، وقالت صحيفة الجارديان إن الشركة التى تعتبر أكبر مشغل لطائرات بوينج 747، قد أعلنت فى بيان ببالغ الحزن تأكيد الأمر، وقالت أنه من غير المرجح الشركة التى أطلق عليها ملكة السماوات ستشعل خدمات تجارية لبريتش إيرويز مجددا بسبب التراجع فى السفر الذى سببته جائحة كورونا.

وقالت بريتش إيرويز إنه ستشعل أكثر رحلاتها بطائرات حديثة بها ما يكفى من الوقود مثل إيرباص 250 وبوينج.

ويأتى القرار بعد 31 عاما من قيام أول رحلة لشركة الخطوط الجوية البريطانية باستقبال أول طائرة 747-400 فى يوليو 1989. الطائرة الجامبو التى تستوعب فى الأساب 27 منركاب الدرجة الأولى و292  فى الدرجة الاقتصادية عرفت بأنها أشبه بنادى فى السماء.

وفى تقرير سابق هذا الأسبوع، قالت صحيفة "الجارديان" إن الخطوط الجوية البريطانية تتجه لبيع مجموعتها الفنية التي تقدر بملايين الجنيهات الإسترلينى، بما في ذلك أعمال بريجيت رايلي وداميان هيرست، حيث تحاول جمع الأموال بينما تستمر أزمة كوفيد19 في تدمير قطاع الطيران.

وسيشمل البيع شركة سوثبي البريطانية الأمريكية المعنية بالفنون، العديد من الأعمال الفنية التي يمكن أن تجلب مبالغ من ستة أرقام.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة