الأوضاع تشتعل باليمن شمالا وجنوبا.. إحباط عملية تسلل لعناصر حوثية بالحديدة بعد مواجهات عنيفة.. تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالى بأبين.. والإريانى: الشعب اليمنى يعانى من طموحات إيران

السبت، 18 يوليو 2020 09:45 م
الأوضاع تشتعل باليمن شمالا وجنوبا.. إحباط عملية تسلل لعناصر حوثية بالحديدة بعد مواجهات عنيفة.. تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية والمجلس الانتقالى بأبين.. والإريانى: الشعب اليمنى يعانى من طموحات إيران الحوثيون
كتب محمد عبد العظيم – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتصاعد الأوضاع بشكل كبير في اليمن سواء في الشمال أو في الجنوب، حيث أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي اليمني، الجمعة، عن إحباط عمليات تسلل لميليشيات الحوثي الانقلابية في مناطق مختلفة بمحافظة الحديدة، غربي البلاد، ورصدت 77 خرقا حوثيا للهدنة الأممية خلال الـ24 الساعة الماضية.

ووفقا لموقع العربية، أكد الإعلام العسكري للقوات المشتركة في اليمن، أنه تم إحباط عملية تسلل لعناصر حوثية في الأطراف الغربية لمدينة حيس، جنوبي الحديدة، موضحاً أن الميليشيات الحوثية دفعت بعدد من عناصرها إلى تنفيذ عملية تسلل إلى مواقع تتمركز فيها القوات المشتركة في أطراف شعب بني زهير، بمنطقة بيت مغاري، غربي مدينة حيس.

ولفت الإعلام العسكري للقوات المشتركة في اليمن،  إلى أن القوات المشتركة تصدت للعناصر المتسللة، بعد مواجهات عنيفة، تكبدت خلالها الميليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، مُجبرةً العناصر الحوثية على التراجع والانسحاب كما أخمدت القوات المشتركة، مصادر نيران لميليشيات الحوثي، حاولت من خلالها استهداف عدد من الأحياء والقرى السكنية شرقي مدينة الحديدة.

وأحبطت الإعلام العسكري للقوات المشتركة في اليمن، محاولة تسلل لميليشيات الحوثي شرق منطقة الجاح، وأوقعت في صفوفها قتلى وجرحى، فيما دفعت بقايا جيوب الميليشيات الحوثية بالعشرات من عناصرها لتنفيذ محاولة تسلل صوب منطقة الجاح الاستراتيجية بمديرية بيت الفقيه ولكنها باءت بالفشل، مؤكدا أن الوحدات المرابطة من القوات المشتركة لتأمين المواطنين في منطقة الجاح رصدت عناصر الميليشيات لحظة خروجها من مخابئها واشتبكت معها بمختلف الأسلحة وسرعان ما أجبرتهم على الفرار بعد مصرع وجرح عدد منهم.

في السياق، تعرضت قرى ومزارع المواطنين في منطقة الجبلية، التابعة لمديرية التحيتا، الواقعة إلى الجنوب من مدينة الحديدة، لعمليات استهداف مكثفة بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة من قبل ميليشيات الحوثي الانقلابية.

بدوره قال وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، مساء الجمعة، إن الشعب اليمني عانى ولا يزال من طموحات النظام الإيراني التوسعية وسياساته التخريبية في المنطقة، لافتا إلى دعم النظام الإيراني للميليشيات الحوثية للتمرد على الدولة وتزويدها بشحنات النفط والأسلحة المهربة والصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة وخبراء صناعة الألغام والعبوات الناسفة التي تقتل اليمنيين كل يوم.

وأشار  وزير الإعلام اليمني إلى ما يعانيه الشعب الإيراني من أزمات اقتصادية طاحنة في ظل الفساد السياسي والإداري وانهيار العملة وزيادة الأسعار وارتفاع معدلات الفقر والبطالة، متهما النظام الإيراني بتوجيه ثروات البلد ومقدراته لدعم الميليشيات الطائفية في اليمن ولبنان والعراق وسوريا وتهريب الأسلحة ونشر الفوضى والإرهاب في المنطقة.

وبشأن جنوب اليمن، تجددت الاشتباكات المسلحة تجددت بين القوات الحكومية وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي في وادي سلى بمحافظة أبين جنوب شرق البلاد، عقب تبادل للقصف المدفعى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة