"أنقذوا الحريات الشخصية ".. المئات يحتجون ضد إرتداء الكمامات فى لندن

الأحد، 19 يوليو 2020 09:33 م
"أنقذوا الحريات الشخصية ".. المئات يحتجون ضد إرتداء الكمامات فى لندن احتجاجات ضد الإجبار على ارتداء الكمامات
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية إن المئات من الناشطين تجمعوا فى هايد بارك في وسط لندن للاحتجاج على ارتداء أغطية الوجه.

رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها "لن أكون ملثماً ولن أخضع للاختبارات والتتبع" و "لا قناع" أثناء تجمعهم في مسيرة الاحتفاظ ببريطانيا الحرة من الساعة الواحدة بعد الظهر.

أسس الحركة سيمون دولان ، قطب الطيران الذي تبلغ قيمة أصوله حوالي 200 مليون جنيه إسترليني ، والذي خسر في وقت سابق من هذا الشهر محاولة المحكمة العليا لإلغاء قواعد الإغلاق الحكومية.

قال رجل الأعمال المولود في إسكس ، الذي أطلق الحركة في 6 يوليو: "أنا أؤمن بحرية الاختيار للجميع وحماية الحريات الشخصية. إن تصرفات الحكومة تعطل الاقتصاد وتحرم الأطفال من التعليم وتدوس على حقوق الإنسان.

أحد الرجال كان يرتدي زي طبيب الطاعون ، وآخر لديه قناع ممزق من الأمام وارتدى أحدهم سترة تقول: `` أنقذوا حقوق الإنسان. لا للجيل الخامس. لا للتطعيمات، كان الاحتجاج للتصدي لإعلان الحكومة أنه يجب ارتداء الكمامات في المتاجر اعتبارًا من 24 يوليو ، والتي وصفها المنظمون بـ "لائحة تقويض الحرية".

وقالت الصحيفة إن المسيرة ، سعت أيضًا إلى صد "تآكل الحريات في المملكة المتحدة" الذي تم جلبه أثناء الإغلاق.

بعد شهرين من حضور احتجاج مماثل في هايد بارك ، شارك بيرس كوربين ، شقيق زعيم حزب العمال السابق جيريمي ، إلى مظاهرة في نوتنغهام اليوم.

يأتي هذا في الوقت الذي شددت فيه حكومة المملكة المتحدة موقفها بشأن ارتداء أغطية الوجه في الأماكن العامة.

واضطر الركاب إلى استخدامها في وسائل النقل العام منذ 15 يونيو ، وسوف يصبحون مجبرين على ارتدائها في المتاجر ومحلات السوبر ماركت في إنجلترا اعتبارًا من 24 يوليو، فيما سيتم تغريم منتهكي القواعد بمبلغ 100 جنيه إسترليني يمكن تخفيضها إلى 50 جنيهًا إسترلينيًا إذا تم دفعه في غضون أسبوعين.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة