الدورى على الأبواب.. الأهلى يرفع شعار "اللى خايف يروح".. الزمالك يبحث عن الذات.. الإسماعيلى والمصرى "عايزين يعوضوا فى الدور الثانى".. المقاولون "لا تراجع ولا استسلام".. وأسوان يغنى على أنغام "آه لو لعبت يا زهر"

الأحد، 19 يوليو 2020 12:00 م
الدورى على الأبواب.. الأهلى يرفع شعار "اللى خايف يروح".. الزمالك يبحث عن الذات.. الإسماعيلى والمصرى "عايزين يعوضوا فى الدور الثانى".. المقاولون "لا تراجع ولا استسلام".. وأسوان يغنى على أنغام "آه لو لعبت يا زهر" الاهلي
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أيام قليلة تفصلنا عن عودة دورى الإثارة والمتعة في الإيجبشيان ليج، بعد فترة توقف طويلة بدأت فى مارس الماضى بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، ليتجدد الصراع فى السادس من أغسطس المقبل بين جميع الأندية، بحثاً عن مواصلة الإنجازات أو تصحيح المسار فى الدور الثانى، وربما كان توقف كورونا فرصة جيدة لدى البعض لالتقاط الأنفاس واستعادة التوازن قبل خوض منافسات قوية.

على قمة جدول الدورى العام يتربع النادى الأهلي على العرش برصيد 49 نقطة، وفى قاع الجدول نادى مصر برصيد 11 نقطة، وبين المركز الأول والثامن عشر تحتدم المنافسة بين 18 نادياً لكل منهم طموح مختلف وهدف يسعى لتحقيقه، فبعضهم لن يتنازل عن الصدارة، وبعضهم يحاول البقاء فى المربع الذهبى أو المنطقة الدافئة والبعض الآخر يصارع للابتعاد عن الهبوط.

الأهلى يرفع شعار "اللى خايف يروح"
 

كان النادى الأهلى من أشد المؤيدين لعودة النشاط الرياضى ومسابقة الدورى العام، رافعاً شعار "اللى خايف يروح"، مستنداً على سلسلة الانتصارات التى حققها فى الدور الأول بـ 16 فوزاً متتالياً وتصدر إحصائية الأقوى هجوماً ودفاعاً برصيد 46 هدفاً سجلها لاعبوه، بينما استقبلت الشباك الحمراء 4 أهداف فقط، ورافضاً التنازل عن الدرع رقم 42 بعدما فرض هيمنته على قمة الجدول منذ بداية الموسم.

الإسماعيلي والمصري

لم يكن متوقعاً تراجع الإسماعيلي والمصري إلى مراكز متأخرة فى جدول مسابقة الدوري العام، إلا أنهما دفعا ضريبة عدم الاستقرار الفني ليحتلا المركزين التاسع والعاشر على الترتيب، وهو ما يضع عليهما ضغط "التعويض في الدور الثاني"، وأنه لا رفاهية فى الاختيار مع الغضب الجماهيري للمستوى الذى قدماه في الدور الأول والنتائج السلبية.

المقاولون "لا تراجع ولا استسلام"

هيمن المقاولون العرب، بقيادة عماد النحاس مدرب الفريق، على المركز الثانى منذ بداية الموسم الجاري، بل إنه نافس الأهلي على المركز الأول في بعض الأحيان، في ظل العروض القوية التى يقدمها الفريق بأقل الإمكانيات، بعدما وضع أمام عينيه هدف البقاء في المربع الذهبي للمشارك في البطولات الأفريقية والعربية واستعادة المكانة اللائقة بذئاب الجبل وتاريخ الأمجاد كأول نادي مصري يتوج بدوري أبطال أفريقيا، ولن يتراجع المقاولون عن هدفه الواضح رغم شراسة المنافسة.

الزمالك يبحث عن ذاته

فى المركز الرابع بجدول مسابقة الدوري برصيد 31 نقطة، يبحث نادي الزمالك عن استعادة الذات والمكانة فى ظل تراجع نتائجه بالمسابقة المحلية على عكس المشاركات الأفريقية، ومع اعتبار أن الفريق الأبيض سيفقد ثلاث نقاط كعقوبة انسحاب من مباراة الأهلي الأخيرة فرصيد الأبيض سيصبح 28 نقطة وهو ما يجبر أبناء ميت عقبة على عدم التفريط في أي نقطة للحفاظ على إمكانية المنافسة مع الأهلي.

أسوان يغنى على أنغام "آه لو لعبت يا زهر"

واختتم فريق أسوان الدور الأول على نحو غير متوقع وسعيد لجماهيره بعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية على الإسماعيلي وحرس الحدود والاتحاد السكندري، ليستقر في المركز الـ 13 مبتعداً عن دوامة الهبوط، ويأمل أبناء الجنوب في مواصلة الانتصارات والصحوة المتأخرة مع بداية الدور الثاني لضمان البقاء تحت دوري الأضواء والشهرة تحت قيادة فنية جديدة بقيادة أحمد كشري وبعد تذليل صعوبات السفر وبقاء الفريق بمعسكر القاهرة.

المقاصة يبحث عن فرصة ثانية

يحتل نادي مصر المقاصة المركز قبل الأخير في جدول مسابقة الدوري العام، برصيد 14 نقطة وبداية سيئة للنادي الفيومي، ومع قيادة فنية جديدة لإيهاب جلال يطمح المقاصة في استعادة مكانته بالجدول والهروب من دوامة الهبوط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة