جونسون يستبعد فرض إغلاق وطنى ثان بسبب كورونا ويشبهه بخيار الردع النووى

الأحد، 19 يوليو 2020 01:03 م
جونسون يستبعد فرض إغلاق وطنى ثان بسبب كورونا ويشبهه بخيار الردع النووى بوريس جونسون
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استبعد رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون فرض إغلاق وطنى ثان فى إنجلترا، وقال إن الخيار يشبه الآن الردع النووى.

 

 وفى مقابلة مع صحيفة "صنداى تليجراف"، قال جونسون إنه بالتأكيد لا يريد إغلاقا شاملا أخر، ولا يعتقد أنه سيكون هناك مثل هذا الوضع مجددا.

 

وأوضحت الصحيفة أن هذا الموقف من قبل رئيس الورزاء البريطانى الذى يتعارض مع موقف مستشاره العلمى الرئيسى يأتى فى الوقت الذى تمنح فيه المجالس سلطات جديدة لفرض عزل  محلى لأحياء او مدن فى حالة تفشى كوفيد 19 بشكل أكبر.

 وخلال المقابلة التى جاءت بمناسبة مرور عام على تولى جونسون الحكم، أعلن رئيس الورزاء البريطانى أيضا عن أجندة تحولية لن تفسدها جائحة كورونا.

 وجاء استبعاد جونسون للإغلاق الثانى فى الوقت الذى حذرت فيه هيئة المراقبة المالية فى بريطانيا من أن البطالة قد ترتفع لتصل إلى 12% فى نهاية العام، وتترك 4 مليون شخص بدون وظائف نتيجة لوباء كورونا والإغلاق الوطنى الذى بدأ فى مارس.

 وردا على سؤال حول ما إذا كان يمكن أن يتبنى نهجا مشابها لفرنسا التى استبعدت الإغلاق الثانى، رد قائلا نعم أعنى أننا لا نستطيع أن نتخلى عن هذه الأداة أكثر من التخلى عن الرادع النووى، لكنها مثل الرادع النووى، بالتأكيد لا أريد استخدامه ولا أعتقد أننا ستكون فى هذا الموقف مجددا.

وتابع قائلا: ليس الأمر فقط أننا أصبحنا أفضل بكثير فى تحديد المرض وعزله محليا، لكننا نفهم أكثر بكثير الجماعات المتأثرة به وكيف يعمل وكيف ينتقل الفيروس، لذلك أصبح هناك الآن إمكانية لأنواع أخرى من التقسيم  والوقاية المحسنة لهذه الجماعات.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة