الكنيسة الأرثوذكس تنفى إقالة الأنبا شاروبيم من الإيبراشية بقنا

الخميس، 23 يوليو 2020 09:55 م
الكنيسة الأرثوذكس تنفى إقالة الأنبا شاروبيم من الإيبراشية بقنا الأنبا شاروبيم
قنا - وائل محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن مجمع  كهنة إيبارشية قنا، أن نيافة الحبر الجليل الأنبا شاروبيم، يدير شئون الايبارشية وعمله الرعوى من خلال تواصله مع بعض الأباء أثناء تواجده فى فترة إعتكافه وخلوته.

وأضافت الكنيسة في، بيان اليوم الخميس، "أن مجمع كهنة الإيبارشية بقنا ينفي جميع الشائعات الخاصة بنيافته والإيبارشية المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعى، والرجاء عدم الإنقياد وراء الشائعات التى لم تتحرى الدقة فى نقل الأخبار، دمتم فى سلام المسيح ونعمته".

وأكد القمص امونيوس فارس حبشي، وكيل مطرانية الاقلاط الارثوذكس بقنا، أنه لاصحة لما تردد عن وحود إستقالة للأنبا شاروبيم، لافتا إلى أن أمور الخدمة بالايبارشية مستقرة، داعيا الجميع إلى تحرى الدقة وعدم نشر أخبار غير صحيحة.

يذكر أن الأنبا شاروبيم من محافظة أسيوط باسم صبحى حنا باخوم، بتاريخ 17/  8/  1946، وإنتقلت الأسرة إلى محافظة بنى سويف، ثم تخرج من كلية الطب البيطري من جامعة القاهرة، ثم التحق بدير القديس العظيم أنبا مقار بتاريخ 7 9 1975 وترهبن في يوم 24 4 1976 ث، وإنتقل إلى دير القديس العظيم الأنبا بيشوي ببرية شيهيت، ثم تمت رسامته أسقفًا على إيبارشية قنا وقفط وتوابعها بتاريخ 26 5 1991 ومنذ تجليسه على كرسي قنا، إهتم جدا بتعمير الكنائس والأديرة الموجودة بالإيبارشية منها دير القديسين بطرس وبولس بمدينة قنا ودير الشهيد العظيم مارجرجس بحاجر المحروسة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة