اعرف حكاية طبق الزبدة المكتشف من ألفى عام خلال العصر الحديدى بأسكتلندا

السبت، 25 يوليو 2020 09:00 م
اعرف حكاية طبق الزبدة المكتشف من ألفى عام خلال العصر الحديدى بأسكتلندا طبق الجبن
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجد باحثون اكتشافًا غير عادى لكنه مهم بشكل خاص فى بحيرة أسكتلندية، فهو عبارة عن "طبق زبدة قديم مصنوع من الخشب"، نجا بأعجوبة فى الماء لأكثر من ألفى عام، ويقدم طبق الزبدة القديم الفريد رؤى جديدة للأشخاص الذين عاشوا ذات مرة على شواطئ بحيرات اسكتلندا قبل ألفى عام خلال العصر الحديدى.

closeup_1

تم العثور على هذا الاكتشاف فى بحيرة لوخ تاى بالقرب من بيرث فى وسط اسكتلندا، وكان الطبق موجودا فى الموقع الذى يقع بالقرب البحيرة، الذى ضم منازل خشبية من العصر الحديدى، جاء ذلك وفقا لما ذكره موقع ancient-origins.

وقال علماء الآثار إن المنازل الخشبية تعتبر على الأرجح مواقع عالية المستوى وتوفر أمانًا جيدًا، وكانت منازل اعدت إلى الحكام المحليين أو المزارعين المزدهرين فى أوقات لاحقة.

reconstruction_6

طبق الزبدة القديمة يحكى قصة حياة العصر الحديدى فى اسكتلندا، كان عمر طبق الزبدة القديم 2500 عامًا، ولكن تم الحفاظ عليه جيدًا، حيث تم غمره تحت الماء وتم العثور عليه.

تم استخدام الثقوب الثلاثة فى أسفل الطبق فى عملية صنع الزبدة عن طريق دفع اللبن الرائب من خلال الثقوب لإزالة السوائل الزائدة، فقد كان لدى الشعب الاسكتلندى فى العصر الحديدى مهارات كبيرة فيما يتعلق الأمر بصنع الزبدة والجبن.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة