إرهاب أردوغان.. تهديدات بالقتل من حسابات تابعة للرئيس التركى تجبر معارضين على الهجرة

الأحد، 26 يوليو 2020 09:21 م
إرهاب أردوغان.. تهديدات بالقتل من حسابات تابعة للرئيس التركى تجبر معارضين على الهجرة أردوغان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحاول الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إرغام معارضيها على ترك تركيا عبر إرسال تهديدات مباشرة إليهم عبر حساباتهم المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، على الرغم أن تويتر أغلق الشهر الماضي 7300 حساب مزيّف كان يدعم مستخدموه أردوغان.

وبحسب موقع العربية، أكد ثلاثة مسئولين من اتحاد الصحفيين الأتراك ومحامية تعمل في الاتحاد المعروف اختصاراً بـ TGS على أن كثيرين اضطروا إلى مغادرة الأراضي التركية بعد تلقيهم تهديدات بالقتل والاغتصاب من حسابات تؤيد الحكومة.

وقالت أولكو شاهين، محامية "الاتحاد" الذي يمثل أقدم مؤسسة صحافية تنشط في تركيا منذ العام 1952: "شخصياً أعرف ثلاثة صحفيين أجبروا على ترك البلاد بعد أن تلقوا تهديدات على منصّاتهم الاجتماعية"، موضحة أن رسائل التهديد كانت تورد إليهم من حسابات وهمية متعاطفة مع حزب العدالة والتنمية الحاكم، الذي يقوده أردوغان.

وأضافت ولكو شاهين، الصحفيين الثلاثة خارج تركيا في الوقت الحالي، وهم: آرك آجارار وربيعة ناز ومتين جيهان، لافتة إلى أن هذه التهديدات حقيقية وأمر واقع يُرغم البعض على مغادرة بلدهم، لكن للأسف لا توجد إحصاءات عن أعدادهم، وأن صحفيين آخرين يتلقون أيضاً تهديدات من حساباتٍ مختلفة على خلفية تغطيتهم الميدانية للأحداث.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة