أستاذ تمويل: تثبيت وكالة فيتش للتصنيف الائتمانى يؤكد قوة الاقتصاد المصرى

الأربعاء، 29 يوليو 2020 11:23 م
أستاذ تمويل: تثبيت وكالة فيتش للتصنيف الائتمانى يؤكد قوة الاقتصاد المصرى الدكتور هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هشام إبراهيم، أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة، إن تثبيت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني العالمية التصنيف الافتراضي طويل الأجل للاقتصاد المصري عند "b+"، يعنى أنه ما زال الاقتصاد المصرى يتمتع بقوة في الأسواق الدولية ودرجة عالية من الجاذبية.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "المواجهة"، على فضائية "إكسترا نيوز"، مع الإعلامية لما جبريل، أن تثبيت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني يشجع مؤسسات الاستثمار العالمية في الاستثمار بالسوق المصرى ويزيد من جاذبية أدوات الطرح التي تطرحها الحكومة ويوفر مزيد من التمويلات.

وأشار أستاذ التمويل والاستثمار بجامعة القاهرة إلى أنه كل تعاملات الاقتصاد مع المجتمع الخليجي عندما يكون جيد يكون قدرة تعامل الاقتصاد مع المجتمع الدولى ميسرا.


وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، أشاد بما أعلنته وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، بشأن الإبقاء على تصنيف مصر عند" B+" مع نظرة مستقبلية مستقرة، وتوقعها بأن يكون نمو الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي 2.5٪ في السنة المالية المنتهية في يونيو 2021،كما توقعت كذلك أن يتعافى النمو إلى 5.5٪ في السنة المالية 2022، وأن يحدث تحسن في عجز الميزانية العام المالي  2021-2022.
 
وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى ما أكدته وكالة "فيتش" من أن تصنيف مصر جاء مدعومًا بسجل حافل بالإصلاحات المالية والاقتصادية والالتزام بتعزيز برنامج الإصلاح وسهولة توافر التمويل المالي والخارجي لمواجهة جائحة فيروس كورونا.
 
وأكد الدكتور مدبولي أن هذه رسالة تؤكد استمرار ثقة المؤسسات المالية الدولية في اقتصادنا الوطني، والإجراءات التي تنتهجها الحكومةإزاء الإصلاح الاقتصادي، وأننا نسير على الطريق الصحيح.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة