أكرم القصاص - علا الشافعي

العربية: خطط أمريكية لفرض عقوبات على ناقلى المرتزقة والأسلحة إلى ليبيا

الإثنين، 10 أغسطس 2020 06:04 م
العربية: خطط أمريكية لفرض عقوبات على ناقلى المرتزقة والأسلحة إلى ليبيا ليبيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت قناة العربية الحدث في خبر عاجل لها منذ قليل، أن هناك خطط أمريكية لفرض عقوبات على ناقلي المرتزقة والأسلحة إلى ليبيا، كما أوضحت أن البرلمان الليبي يرفض أي لقاءات مع فايز السراج بسبب الوجود التركي وغيرها، وأشارت إلى أن رئيس البرلمان الليبي متمسك بمخرجات مؤتمر برلين وإعلان القاهرة.

 

وأشارت قناة العربية الحدث، إلى أن هناك رفض ليبي لدمج الميليشيات المسلحة في المؤسسات والجيش متمسك بتفكيكها، موضحة أن مسؤولين ليبيين يطالبون واشنطن بتحقيق دولي في الأموال التي خرجت من المصرف المركزي.

 

وفى وقت سابق، أكد اللواء أحمد المسمارى المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبى، أن الهدوء الحذر الآن يطغى على المنطقة في كافة محاور القتال، منتظرين تطورات ونتائج إعلان القاهرة فى ليبيا.

 

وأشار المسمارى في تصريحات خاصة على هامش الاحتفال بالذكرى 80 لتأسيس الجيش الوطنى الليبى في أبو رواش الجيزة، إلى أن إعلان القاهرة مبنى على رؤية حقيقة لحل الأزمة الليبية وصدق النوايا للحل وهو أقرب إلى الثقافة الليبية، وهذه المبادرة ترمم الثقة بين الشعب الليبى التي استطاع العدو أن يضربها.

 

وأكد المسمارى على أن المفاوضات مبنية على مبادرة القاهرة وبرلين، وهذه فى أيدى المجتمع الدولى وأشقاء مصر ونحن كعسكريين  توقفنا فى هذا الخط وننتظر الأوامر.

 

قال أحمد المسمارى، المتحدث باسم القوات المسلحة الليبية، إن الأتراك لازالوا يصعدون الوضع فى ليبيا نحو التأزم، وينقلون آلاف المرتزقة ولا يريدون وقف إطلاق النار، ولكن يريدون الوقت تحت غطاء المفاوضات، مشيرا إلى أن تركيا سيطرت على عدد من المدن وحولتها إلى قواعد عسكرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة