"الصحة العالمية" تحتفى بجهود العاملين بالقطاع الصحى فى يوم العمل الإنسانى

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 06:15 م
"الصحة العالمية" تحتفى بجهود العاملين بالقطاع الصحى فى يوم العمل الإنسانى منظمة الصحة العالمية
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشادت منظمة الصحة العالمية، بجهود العاملين بالقطاع الصحى ومجال الرعاية الصحية، فى جميع أنحاء العالم، مشيرة إلى أنهم يكرسون حياتهم لمواجهة جائحة كورونا، فى اليوم العالمى للعمل الإنسانى.
 
 
وقالت منظمة الصحة العالمية فى تغريدة عبر حسابها الرسمى بتويتر:"يعمل العاملون فى مجال الرعاية الصحية وزملاؤهم فى منظمة الصحة العالمية فى جميع أنحاء العالم، ويكرسون حياتهم لإنقاذ الآخرين خلال جائحة كوفيد 19، دعونا نشيد بأبطال الحياة الحقيقيين فى اليوم العالمى للعمل الإنسانى وكل يوم".
 
منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية
وفى سياق آخر، طالب تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير منظمة الصحة العالمية، بمنع النزعات العرقية حيال اكتشاف أى لقاح لفيروس كورونا المستجد، وغرد تيدروس على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، "نحن بحاجة إلى منع النزعة القومية للقاح COVID19. لهذا السبب منظمة الصحة العالمية تعمل مع الحكومات والقطاع الخاص لضمان إتاحة الابتكارات الجديدة للجميع، فى كل مكان بدءًا من الأشخاص الأكثر تعرضًا للخطر".
 

وكانت قد قالت مديرة منظمة الصحة العالمية الإقليمية للأمريكتين كاريسا إتيان، إنه يجرى تسجيل أكثر من 100 ألف حالة إصابة بمرض كوفيد-19 كل يوم فى الأمريكتين نصفهم فى الولايات المتحدة.

وأضافت أن هناك زيادة تبعث على القلق فى أعداد الإصابات لدى دول تمكنت من السيطرة على تفشى الوباء لديها مثل الأرجنتين وكولومبيا.

وقالت إتيان من العاصمة الأمريكية واشنطن فى مؤتمر صحفى افتراضى جمعها بمسؤولين آخرين من منظمة الصحة للبلدان الأمريكية "لا تزال منطقتنا تقع تحت وطأة مرض كوفيد-19".

وسجلت الولايات المتحدة نحو خمسة ملايين حالة إصابة، وسجلت البرازيل، التى تحتل المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر تضررا بالوباء في العالم، أكثر من 100 ألف حالة وفاة.

وأوضحت المسؤولة أن هناك زيادة في حالات الإصابة بأمريكا الوسطى حيث سجلت دولة بيليز أعلى عدد بها من حالات الإصابة بفيروس كورونا الأسبوع الحالي. كما أن جمهورية الدومنيكان بها حالات إصابة تفوق عدد الحالات في دول جزر الكاريبي مجتمعة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة