محافظ الشرقية يترأس اجتماع لجنة تحصيل الإيرادات للحفاظ على المال العام

الأربعاء، 19 أغسطس 2020 02:32 م
محافظ الشرقية يترأس اجتماع لجنة تحصيل الإيرادات للحفاظ على المال العام اجتماع محافظ الشرقية
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اجتماع اللجنة المشكلة للمرور على مجالس المدن والأحياء والوحدات المحلية القروية، بحضور المهندس محمد الصافى السكرتير العام، وذلك لمتابعة موقف تحصيل الإيرادات والغرامات وإزالة المخالفات بكافة أنواعها من إشغالات وإعلانات غير مرخصة لتعظيم الموارد وللحفاظ على المال العام وتطبيقا للقانون .

بدأ المحافظ الاجتماع بالتشديد على أعضاء اللجنة باتخاذ كافة الإجراءات القانونية من حجز إدارى أو غلق للمحال التجارية غير الملتزم أصحابها بسداد قيمة المتحصلات المقرره عليهم، طبقًا للقانون واللوائح المنظمة لذلك، مؤكدًا على ضرورة التأكد من الفحص الدقيق لحالة المحال ومراجعة الترخيص الممنوح لها، وكذلك السجلات المدون بها سداد قيمة المتأخرات .

طالب المحافظ أعضاء اللجنة بالمرور الدائم والمستمر على كافة المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية القروية التابعة لها لمراجعة موقف المتحصلات والاطلاع على المستندات الرسمية التى تفيد بذلك، منعًا للتلاعب بالمال العام والحفاظ على حق الدولة .

كما وجه محافظ الشرقية بتفعيل دور لجان المتابعة الميدانية بالديوان العام لمتابعة أعمال اللجنة وأعمال الإدارات الهندسية والإشغالات والإعلانات بكل مركز ومدينة وحى وإعداد تقرير للعرض واتخاذ ما يلزم من إجراءات رادعة حيال المقصرين فى أداء عملهم .

وخلال الاجتماع أمر المحافظ أعضاء اللجنة بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء لمراجعة المساحات المقام عليها شون تخزين وكذلك الأراضى الفضاء والتأكد من الالتزام بالمساحة المحددة لها والمقيدة فى السجلات الرسمية وتحصيل المستحقات المستوجب تحصيلها وتوريدها طبقًا للقانون.

كما وافق المحافظ على المقترح المقدم من المهندس محمد الصافى السكرتير العام للمحافظة بتدعيم اللجنة بعضو من إدارة التفتيش المالى والإدارى لسرعة إنجاز الأعمال ومنع .

وفى نهاية الاجتماع طالب المحافظ بإعداد تقرير يومى لحجم أعمال اللجنة وموقف المتحصلات، مؤكدًا أنه لن يقبل بإهدار العام أو تقديم تسهيلات من شأنها أن تضيع حقوق المحافظة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة