شاشة سحرية تعمل باللمس فى مترو بالصين لعرض المعلومات للركاب.. فيديو

الجمعة، 21 أغسطس 2020 08:53 م
شاشة سحرية تعمل باللمس فى مترو بالصين لعرض المعلومات للركاب.. فيديو
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت السلطات في جنوب الصين على وضع شاشة تفاعلية تعمل باللمس تحتل مكان نافذة قطار مترو، نافذة قطار الخط الـ10 من مترو مدينة شنتشن جنوب الصين للبحث عن معلومات الطقس وخريطة خطوط المترو، ورصد بيانات الرحلات الجوية وحركة المرور.

وأظهر مقطع فيديو بثته  قناة CGTN العربية عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أحد الأشخاص يلمس الشاشة الذكية المثبتة على نافذة القطار، حيث تستعرض عددا  من المعلومات التي تفيد الركاب خلال رحلتهم في المترو.

شاشة تعمل باللمس
شاشة تعمل باللمس

 

وبحسب موقع قناة CGTN العربية، فقد أطلق البعض هذه الشاشة التفاعلية تسمية "الشاشة السحرية"، وهي شاشة شفافة بحجم 55 بوصة وتعمل بتقنية أوليد (OLED)، لتزويد الركاب بأنواع مختلفة من المعلومات.

 على صعيد آخر، أعلنت مؤخرا مجموعة السكك الحديدية الوطنية الصينية المحدودة في "برنامج المخطط المتقدم للسكك الحديدية للدولة القوية في العصر الجديد" أنه بحلول سنة 2035 ستصل شبكة السكك الحديدية في الصين إلى حوالي 200 ألف كلم، منها حوالي 70 ألف كلم من السكك الحديدية فائقة السرعة. وقد شرحت في هذا المخطط البنود العريضة لبناء السكك الحديدية في الصين إلى حدود سنة 2035، ومن المتوقع أنه بحلول سنة 2050 ستصبح الصين دولة أقوى فيما يتعلق بتحديث السكك الحديدية فائقة السرعة.


إلى حدود نهاية شهر يوليو من هذا العام بلغ طول السكك الحديدية في الصين 141400 كلم، لتحتل بذلك المرتبة الثانية في العالم، بينما بلغ طول السكك الحديدية فائقة السرعة 36 ألف كلم لتكون بذلك هي الأولى عالميا.

صرح ليانغ دونغ نائب مدير إدارة التخطيط في المعهد الوطني لأبحاث التخطيط الاقتصادي لشركة السكك الحديدية المحدودة: "لقد أصبحت الصين تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث: طول السكك الحديدية فائقة السرعة، السرعة الفائقة لقطاراتها، ضخامة حجم نطاق الأشغال واكتمال النظام التكنولوجي لهذه السكك. كما لديها أفضل سيناريوهات التشغيل وأفضل خبرة إدارية في العالم". إن التغطية الحالية لشبكة السكك الحديدية الصينية في المدن التي يزيد عدد سكانها عن 200 ألف نسمة قد توسعت من 94٪ في عام 2012 إلى 98٪ في عام 2019، كما زادت تغطية شبكة السكك الحديدية فائقة السرعة في المدن التي يزيد عدد سكانها عن 500 ألف نسمة من 28٪ في عام 2012 إلى 86٪ في عام 2019. وقد تم ربط جميع عواصم المقاطعات باستثناء لاسا بقطارات فائقة السرعة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة