5 علامات تخبرك أن صديقك مش "صاحب صاحبه" .. "كفاياك أعذار"

الخميس، 27 أغسطس 2020 04:00 ص
5 علامات تخبرك أن صديقك مش "صاحب صاحبه" .. "كفاياك أعذار" صديق دائم اللوم ـ أرشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصداقة من الأمور الهامة لدينا جميعا، فالأصدقاء الجيدون يمكنهم أن يكونوا عائلتك الخاصة، عندما تكون عائلتك بعيدة عنك، فهم الحضن الذي تبكى فيه عندما تضيق بك الدنيا، وهم السند عندما تثقل بك الهموم، ومع ذلك قد يخذلنا البعض أحيانا فنشعر فجأة أننا أخطأنا الاختيار .

قد يصعب على البعض تحديد ما إذا كان لديه صديقي حقيقي أم لا، وفي هذا التقرير نرصد أبرز العلامات التى تؤكد أن الشخص الذي بجانبك ليس صديقا حقيقيا وفقًا لموقع "يور تانجو" للعلاقات.


 

1. يشجعك على ارتكاب أمور سيئة
 

إذا كان التواجد مع هذا الصديق يجعلك تنغمس في الأنشطة الضارة التي لا تفعلها عادةً مثل التقصير في العمل أو تركه تماما  أو النميمة أو ما إلى ذلك، فإنه لا يستحق الاحتفاظ به، فالصديق  يجب أن يكون انعكاسًا لما أنت عليه بالداخل، إذا شعرت أن هذا الصديق لن يقبلك إذا كنت مختلفًا فلا يجب الاحتفاظ به. 


 

2. أنت تعطي أكثر مما تأخذ
 

إذا كنت دائمًا الشخص الذي يتصل به ويمكنك تخصيص الوقت لرؤيته، والاستماع عندما يريد التنفيس، ولكن عندما يحين وقت تبادل الأدوار يكون مشغول للغاية فإن هذا مؤشر خطأ فالأصدقاء يحتاجون إلى دعم بعضهم البعض ومع ذلك، سيكون هناك أوقات يحتاج فيها أصدقاؤك إلى مزيد من الدعم لأنهم يمرون بوقت عصيب. عندها فقط يسمح لك بالعطاء والعطاء،  ولكن يجب أن يفعلوا نفس الشيء إذا كنت بحاجة إليهم أكثر من المعتاد.


 

3. يتحدث عنك في غيابك

لا شيء يؤلم مثل معرفة أن صديقك الموثوق به يسخر منك أو يسخر من قراراتك في غيابك بدلاً من الإشارة إلى مشكلتهم وجهاً لوجه، يذهبون ويتحدثون عنها مع الآخرين،  هذه الأنواع من الأصدقاء سامة .


 

4. لا تثق بنصائحه
 

هناك نوع من الأصدقاء دايما ما يشعرك بالسوء في أى مشكلة تواجهك، دون أى تعاطف، بالعكس تكون لديه فرصة لاستعراض عيوبك بدلا من مساعدتك في علاج الموقف، الأصدقاء الجيدون ينصحون بعضهم البعض وإذا افتقروا إلى شيء بناء ليقولوه، فإنهم يستمعون باهتمام ويوجهونك إلى شخص يمكنه المساعدة.

5. تبحث له عن أعذار دائمًا 

عندما تجد نفسك دائم البحث عن أعذار له، أعلم أنك في علاقة غير سليمة، أحيانًا نكون معمين عن سلوكيات الآخرين السامة ونحتاج إلى شخص خارجي لمساعدتنا على رؤيته، لذلك خذ دقيقة لتقييم هذه الصداقة وحدد هل تحتاج هذا الشخص بحياتك أم لا .

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة