كورونا يقلب موازين الانتخابات الأمريكية.. أهم حدث لإعلان ترشيح الحزبين الجمهورى والديمقراطى مهدد بسبب عدم إمكانية التجمع.. غضب وخلاف قانونى بعد تلميح ترامب استضافة البيت الأبيض لخطابه.. وبايدن يلغى الفعالية

الخميس، 06 أغسطس 2020 12:00 ص
كورونا يقلب موازين الانتخابات الأمريكية.. أهم حدث لإعلان ترشيح الحزبين الجمهورى والديمقراطى مهدد بسبب عدم إمكانية التجمع.. غضب وخلاف قانونى بعد تلميح ترامب استضافة البيت الأبيض لخطابه.. وبايدن يلغى الفعالية دونالد ترامب وجو بايدن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

آثار السناتور الجمهوري جون ثون، الأربعاء، مخاوف قانونية محتملة عندما سئل عن قبول الرئيس ترامب للترشيح الجمهوري للرئاسة في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض.

وتساءل "هل هذا قانوني حتى؟" عندما استفسر منه الصحفيون عن خطط استضافة البيت الأبيض للمؤتمر الوطني الجمهوري لقبول الحزب لترشيح ترامب لولاية ثانية على أساس البيت الأبيض.

وأضاف: "افترض أن هذا ليس شيئًا يمكنك القيام به. وأن هناك بعض المشكلات المتعلقة بقانون Hatch أو ما شابه، "أنا لا أعرف الجواب على ذلك ولم أسمعه يقول ذلك، ولكن أعتقد أن أي شيء يتعلق بالملكية الفيدرالية يبدو لي مشكلة."

يحظر قانون Hatch النشاط السياسي الحزبي من قبل موظف اتحادي في غرفة أو مبنى حكومي أو أي غرفة أو مبنى مشغول في أداء واجباته الرسمية، وفقًا لمذكرة نشرها مكتب الأخلاقيات بوزارة الداخلية.

قال ترامب، الأربعاء، إن قبول الترشيح في البيت الأبيض سيكون "الأسهل من الناحية الأمنية".

"نحن نفكر في ذلك. قال ترامب في برنامج "فوكس آند فريندز" عندما سئل عن تقرير في صحيفة الواشنطن بوست، إن الأمر سيكون أسهل من الناحية الأمنية، "نحن نفكر في القيام بذلك من البيت الأبيض لأنه لا توجد حركة وسيكون سهلا".

وقال ترامب إنه "من المحتمل" أن يلقى الخطاب على الهواء مباشرة من البيت الأبيض لكنه قال إن الخيار ليس نهائيًا وإنه يمكنه تغيير الخطة إذا أثيرت المشاكل.

وعندما سُئل عما إذا كان سيحث ترامب على عدم استخدام البيت الأبيض لقبول الترشيح، قال ثون: "كما قلت، لا أعرف ما يسمح به القانون".

وأضاف أنه لا يعرف "إذا تم ذلك من قبل ، كما حدث في القرن التاسع عشر".

ومن ناحية أخرى، قال موقع wpr إن المؤتمرات الوطنية للجمهوريين والديمقراطيين والتى يتم فيها إعلان ترشيح الحزب للانتخابات الرئاسية فى نوفمبر استمرت في التطور يوم الأربعاء، حيث تحاول الأطراف تكييف أحداث ترشيحهم ، والتي عادة ما تكون مليئة بحشود من الناس ، مع حقائق الوباء المستمر.

قال الرئيس ترامب في مقابلة إنه "من المحتمل" أن يلقي خطابه بقبول ترشيح الحزب الجمهوري لولاية ثانية على الهواء مباشرة من البيت الأبيض ، مما قد يؤدي إلى تمزيق ما تبقى من جدار الحماية المتبقي بين الواجبات الرسمية التي يتم إجراؤها في "منزل الشعب" وحملته لإعادة انتخابه.

وفي الوقت نفسه، لن يذهب خصم ترامب، المرشح الرئاسي الديمقراطي المفترض جو بايدن، إلى مدينة ميلووكي، مدينة المؤتمرات التابعة للحزب، لإلقاء خطاب - ولن يفعل أي شخص آخر، حسبما أعلن المنظمون يوم الأربعاء.

وقال ترامب في اتصال هاتفي من البيت الأبيض لـ"فوكس آند فريندز"، "الأمر سهل وأعتقد أنه مكان جميل، ونحن نفكر في ذلك، إنه بالتأكيد أحد البدائلن إنه أسهل بديلن أعتقد أنه بديل جميل".

واعتبر الموقع الأمريكى، إن استضافة البيت الأبيض لخطاب الحملة لن يخرق المعايير فحسب ؛ بل يمكن أن يتسبب في قيام مساعدي البيت الأبيض باعتبار الحدث انتهاكا لقانون Hatch، الذي يحظر النشاط السياسي على حساب  دافعي الضرائب. (لا يخضع ترامب لقانون Hatch ، لكن الجميع خاضعون.)










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة