اليونيسف يكشف عن معاناة 535 ألف طفل تحت 5 سنوات من سوء التغذية ببوركينا فاسو

الثلاثاء، 08 سبتمبر 2020 10:50 ص
اليونيسف يكشف عن معاناة 535 ألف طفل تحت 5 سنوات من سوء التغذية ببوركينا فاسو سوء التغذية الحاد عن الاطفال - ارشيفيه
كتبت - هند المغربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت بيانات جديدة صادرة عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) عن تدهور الوضع الغذائي للأطفال في بوركينا فاسو ، حيث يعاني أكثر من 535 الف طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية الحاد وهو مستوى غير مسبوق، مما يجعلهم أكثر عرضة للوفاة بتسعة أضعاف من الأطفال الذين يحصلون على تغذية جيدة.

قال جيمس موحاجو ، نائب ممثل اليونيسف في بوركينا فاسو: "ترتبط العوامل المشددة التي تتسبب في تدهور تغذية  الأطفال في المقام الأول بنزوح السكان بسبب انعدام الأمن ، وقلة فرص الحصول على سبل العيش ، وقلة الوصول إلى الرعاية الصحية والتغذية".

وأضاف " لقد كان لوباء الفيروس التاجي تأثير وحشي على الأسر وقدرتها على توفير الاحتياجات الأساسية لأطفالها. الأطفال يدفعون الثمن الأعلى، ويواجهون أزمة ثلاثية: الأمن والصحة والغذاء.

ووفق الأمم المتحدة يوجد في بوركينا فاسو ، وهي دولة غير ساحلية في غرب أفريقيا ، أكثر من مليون نازح داخلي - 60 % منهم أطفال ، و 3.3 مليون يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، ووفقاً للمسح ، فإن بلدة جوروم جوروم في منطقة الساحل وموقع بارسالوجو للمشردين داخلياً في منطقة وسط الشمال هما الأكثر تضرراً

وقالت اليونيسف إن المناطق التي يتأثر فيها الأطفال بشكل خاص بسوء التغذية الحاد هي أيضًا تلك التي تضم أكبر عدد من الأسر التي تعاني من انعدام الأمن الغذائي الحاد، داعية إلى تكثيف الجهود لضمان استمرار خدمات التغذية لتوفير حزمة متكاملة من الوقاية والعلاج من سوء التغذية للوصول إلى الأطفال في حاجة ماسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة