ولى العهد السعودى يعلن عن مشروع "ذا لاين" فى نيوم.. محمد بن سلمان: نحن بحاجة لتجديد مفهوم المدن مستقبلية.. وعام 2050 سيشهد تهجير مليار إنسان لارتفاع انبعاثات الكربون.. ورئيس نيوم: سيكون من روافد اقتصاد السعودية

الأحد، 10 يناير 2021 08:39 م
ولى العهد السعودى يعلن عن مشروع "ذا لاين" فى نيوم.. محمد بن سلمان: نحن بحاجة لتجديد مفهوم المدن مستقبلية.. وعام 2050 سيشهد تهجير مليار إنسان لارتفاع انبعاثات الكربون.. ورئيس نيوم: سيكون من روافد اقتصاد السعودية الأمير محمد بن سلمان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي عن مشروع "ذا لاين" في نيوم، حيث قال ولي العهد السعودي إن مشروع "ذا لاين" في نيوم سيكون بطاقة متجددة 100مضيفا أنه يحافظ على الطبيعة بنسبة 95%، موضحا أن مشروع "ذا لاين" سيكون مدينة مليونية بطول 170 كلم.

وتابع ولي العهد السعودي: مشروع "ذا لاين" سيكون صفر سيارات و صفر شوارع وصفر انبعاثات، موضحا أن مشروع "ذا لاين" في نيوم سيوفر 380 ألف فرصة عمل.

واستطرد الأمير محمد بن سلمان،: نحن بحاجة إلى تجديد مفهوم المدن إلى مدن مستقبلية.

وقال الأمير محمد بن سلمان إنه في 2050 سيهجر مليار إنسان بسبب ارتفاع انبعاثات الكربون، موضحا أن مشروع "ذا لاين" في نيوم ثورة حضارية للإنسان.

وأضاف ولي العهد السعودي، خلال كلمة له أن مجتمعات "ذا لاين" ستدار بالاعتماد الكامل على الذكاء الاصطناعي، موضحا أن المجتمعات في "ذا لاين" ستكون مترابطة افتراضيا.

وتابع الأمير محمد ن سلمان، أن مدينة "ذا لاين" سيكون فيها صفر شوارع وصفر سيارات وصفر انبعاثات كربونية، كما وقدم ولي العهد مدينة "ذا لاين" التي وصفها بأنها مدينة مليونية بطول 170 كلم تحافظ على 95% من الطبيعة في نيوم.

وتساءل ولي العهد السعودي:  لماذا نضحي في الطبيعة في سبيل التنمية، مشيرا إلى أن مفهوم المدن المستدامة، والحفاظ على البيئة، وتعزيز الذكاء الاصطناعي، ضمن بيئة بلا ضوضاء ولا تلوث.

من جانبه قال نظمي النصر الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، إن مشروع "ذا لاين" سيكون رافدا من روافد اقتصاد المملكة العربية السعودية، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم، أن مواصفات "ذا لاين" ثورة في التجربة الحضرية للمستقبل، متابعا: وقعنا اتفاقيات شراكة مع شركات محلية.

 

واستطرد الرئيس التنفيذي لمشروع مدينة نيوم: مشروع "ذا لاين" سينتهي ببناء واحدا من أكبر المطارات في العالم.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة