أكرم القصاص - علا الشافعي

العالم هذا المساء.. فرار سجناء بعد هجوم مسلح على سجن جنوب غربى نيجيريا.. مصرع 7 من فريق لتسلق الجبال إثر سوء الأحوال الجوية شمالى الهند.. سقوط "سقالات" وجزء من جدار الكرملين بسبب الرياح الشديدة والأمطار

السبت، 23 أكتوبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. فرار سجناء بعد هجوم مسلح على سجن جنوب غربى نيجيريا.. مصرع 7 من فريق لتسلق الجبال إثر سوء الأحوال الجوية شمالى الهند.. سقوط "سقالات" وجزء من جدار الكرملين بسبب الرياح الشديدة والأمطار أهم الأخبار العالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية:

فرار سجناء بعد هجوم مسلح على سجن جنوب غربى نيجيريا
 

اقتحم مسلحون سجناً فى ولاية أويو بجنوب غرب نيجيريا وفق ما ذكر متحدث باسم إدارة السجن السبت، دون أن يحدد عدد المسجونين الذين تمكنوا من الفرار.


 

 

وقال أولانروواجو انجورين لوكالة "فرانس برس"، إن "عدداً كبيراً من المسلحين هاجموا سجن ابونلوغو بالقنابل اليدوية".

 

وأضاف: "تم العثور بالفعل على العديد من المعتقلين"، دون أن يحدد عدد السجناء الذين تمكنوا من الفرار. كما لم يتمكن من تأكيد ما إذا كان أى شخص قد أصيب أو قُتل فى الهجوم.


 

 

وذكرت عدة وسائل إعلام محلية، أن نحو ألف سجين فروا خلال هذا الهجوم.

مصرع 7 من فريق لتسلق الجبال إثر سوء الأحوال الجوية شمالى الهند
 

ارتفع عدد ضحايا فريق رحلات تسلق الجبال الذي واجه أحوال جوية سيئة وهم في طريقهم إلى مقاطعة "أوتاركاشى" شمالى الهند إلى 7 قتلى، بعدما انتشلت شرطة الحدود الهندية جثمانين.


 

 

وقال مسئول إدارة التعامل مع آثار الكوارث بالمقاطعة، ديفيندرا باتوال، حسبما ذكرت قناة (إن.دي.تي.في.) الهندية، اليوم السبت، إنه تم التعرف على هوية الضحيتين اللذين كانا مفقودين وهما ضمن فريق مكون من 11 فردًا، مضيفًا أنه جرى انتشال 5 جثامين آخرين أمس، فيما لا يزال اثنين مدرجين على قائمة المفقودين، بينما يخضع فردان آخران ناجيان للعلاج اللازم.


 

 

وتم تعليق عمليات البحث عن المفقودين نظرًا لسوء الأحوال الجوية على ارتفاع 12 ألف قدم، على أن تُستأنف مجددًا بمجرد تحسن الأجواء.

يذكرأن، شهدت قمة إيفرست الثلجية فى النيبال تسلق قمة الجبل الجليدى، وذلك لأول مرة منذ أن أعادت حكومة نيبال فتح المنطقة بعد إغلاقها في العام الماضي.
 
وقد أغلقت حكومة النيبال منطقة جبال إفرست فى مارس 2020 نظرا لتفشى جائحة كورونا، إلى أن تم إعادة افتتاحها تزامنا مع موسم التسلق الجديد فى العام الحالي، حيث أصدرت 408 تصاريح تسلق قمة إفرست البالغ ارتفاعها نحو 8849 مترًا.
 
وعلى الرغم من تسجيل زيادة في الإصابات بمرض "كوفيد-19" في الآونة الأخيرة، إلا أن ذلك لم يوقف متسلقي الجبال من صعود أعلى قمة في العالم.
 
يذكر أن آخر مرة تم تسجيل رقم قياسي في تسلق قمة إفرست، هو في عام 2019، أي قبل عام الجائحة، من قبل المتسلق النيبالي كامي ريتا شيربا، 51 عاماً، الذي حطم رقمه القياسي مسجلاً بذلك 25 صعودا.
 
وأفادت وسائل إعلام رسمية صينية، في وقت سابق، أن بكين ستحدد "خطًا فاصلًا" على قمة جبل إفرست لمنع حدوث اختلاط بين المتسلقين في نيبال التى تجتاحها الجائحة، ومتسلقي الجبل من جانب منطقة التبت كتدبير وقائي.

سقوط "سقالات" وجزء من جدار الكرملين بسبب الرياح الشديدة والأمطار

تسببت الرياح الشديدة التى تعرضت لها العاصمة الروسية موسكو، أمس الجمعة، فى سقوط عدد من ألواح الصيانة "السقالات" من أعلى جدران الكرملين، كما سقط من الجدار أحد أجزائه، وذلك حسب مقطع فيديو نشرته وكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم السبت، حيث يظهر مقطع الفيديو لحظة سقوط "السقالات"، فيما لم يتم تسجيل أي إصابة نتيجة الحادث.

وتساقطت أمطار غزيرة في العاصمة الروسية موسكو، بعد ظهر أمس الجمعة، وظهرت حبات الثلج في بعض المناطق، فيما تم تنبيه السكان توخي الحذر لاحتمالية وصول سرعة الرياح إلى 20 مترا في الثانية.

الرياح تتسبب فى سقوط اجزاء من سور الكرملين
الرياح تتسبب فى سقوط اجزاء من سور الكرملين

ويشار إلى أن الأعاصير والعواصف تجتاح عدة دول حول العالم فى الآونة الأخيرة، من بينها بولندا، التى لقى أربعة من مواطنيها مصرعهم، وأصيب 18 شخصا، أمس الجمعة، بسبب العواصف العاتية التى اجتاحت مساحات واسعة فى البلاد.

وقال المتحدث باسم خدمات الإطفاء كرزيستوف باتورسكى - حسبما ذكر راديو بولندا - إن الرياح القوية التى بدأت، الخميس، واستمرت حتى الساعات الأولى من يوم الجمعة، خلفت دمارا وخسائر فى محافظة "سيلزيا السفلى"، وبولندا الكبرى فى غرب البلاد، ومحافظة "لوبوسكي" الواقعة شرقا.

وأوضح باتورسكى، أنه تم استدعاء قوات الإطفاء أكثر من 10 آلاف و350 مرة للتعامل مع الآثار التى خلفتها العواصف فى مناطق متفرقة من البلاد، وتسببت فى انقطاع التيار الكهربائى عن أكثر من 120 ألف عميل فى ذات التوقيت.

اجزاء من الكرملين
لحظة سقوط اجزاء من جدار الكرملين

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة