جونسون يرتدى "ماسك" داخل البرلمان البريطاني لأول مرة منذ شهور.. صور

الخميس، 28 أكتوبر 2021 12:46 م
جونسون يرتدى "ماسك" داخل البرلمان البريطاني لأول مرة منذ شهور.. صور بوريس جونسون
كتبت : نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتدى رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قناع للوجه للمرة الأولى منذ شهور خلال جلسة أمس في مجلس العموم، في إشارة إلى اتباع نهج أكثر حذرا تجاه التعامل مع فيروس كورونا.

بوريس جونسون

بوريس جونسون

وبحسب صحيفة الجارديان، تم وضع قواعد جديدة للموظفين البرلمانيين قبل خطاب الميزانية، والتي تتطلب منهم ارتداء أغطية الوجه في المجلس على الرغم من عدم وجود مثل هذا الشرط بالنسبة للنواب، ولكن عدد نواب حزب المحافظين الذين قرروا ارتداء الأقنعة كان أعلى بشكل ملحوظ يوم الأربعاء مما كان عليه في الأسابيع الأخيرة.

 

COVID-19: PM vows to stick with his strategy, as WHO warns the UK's current  situation is 'not healthy' | UK News | Sky News

 

وبينما أظهر حزب العمل حرصًا على أن يكون مثالًا يحتذى به من خلال ارتداء الأقنعة داخل المجلس، يقول بعض المحافظين إن العديد من نواب المعارضة لا يرتدون أغطية للوجه في أماكن داخلية مزدحمة أخرى بعيدًا عن كاميرات التلفزيون بما في ذلك حول مبنى البرلمان وفي مؤتمر الحزب.

Politics latest news: Booster jab rollout must go 'as fast as possible'  amid fears of winter Covid surge, Boris Johnson warns

وقالت مذكرة أرسلت إلى موظفي البرلمان، إن هناك زيادات حديثة في إصابات كوفيد-19 في جميع أنحاء المملكة والتي تنعكس في البرلمان أيضا، وقالت إنه تم تغيير القواعد لجعل الأقنعة إلزامية لجميع العاملين في قصر وستمنستر، باستثناء النواب ، وأن الوضع كان شديد التقلب.

وفي نفس السياق، كشفت صحيفة "تلجراف"، أن بريطانيا تعتزم إلغاء بعض قيود كورونا، ومن بينها قائمة السفر الحمراء التي تضم سبع دول، والحجر الصحي الفندقي بعد تراجع خطر كوفيد-19 الوافد من الخارج.

وتحتل بريطانيا المركز الـ 4 عالميا من حيث عدد الإصابات بفيروس كورونا والـ 8 من حيث حصيلة الضحايا.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة