لم يستسلم للظروف.. "مجدى" فقد ذراعه منذ 30 سنة: "بشتغل وعايز آكل بالحلال"

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 12:00 ص
لم يستسلم للظروف.. "مجدى" فقد ذراعه منذ 30 سنة: "بشتغل وعايز آكل بالحلال" مجدى شعبان ابن محافظة دمياط
دمياط - معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"عايز آكل حلال وأصرف على ولادى من تعبى وعرقى".. بهذه الكلمات بدأ مجدى شعبان ابن محافظة دمياط حديثه لليوم السابع قائلا: "فقدت ذراعى منذ 30 عاما فى حادث ولكن لم أستسلم وقررت العمل علشان أعيش من حلال".

"اليوم السابع" التقى مجدى شعبان ابن محافظة دمياط الذى فقد ذراعه فى حادث قطار منذ 30 عاما تقريبا ولكنه لم يستسلم للعجز وقرر يأكل من عرق جبينه.

وقال مجدى شعبان فقدت ذراعى منذ 30 عاما فى حادث قطار أثناء ذهابى إلى القاهرة ولكن اندفاع المواطنين بالقطار فى ذلك التوقيت تسبب فى فقدانى توازنى ووقعت على القضبان ودخل زراعى بين عجلات القطار وتم نقلى إلى المستشفى وأجريت جراحة وتم بتر الذراع، وخرجت بلا عمل وظللت فترة أفكر فيما سأفعل، وكان أمامى طريقان إما الاستسلام والاعتماد على التسول والإعانات أو الاعتماد على نفسى والعمل للكسب الحلال، وقررت العمل وبدأت بمسح وتنظيف السيارات أمام المحاكم، واعتمدت على ذراع واحدة وكنت أستخدم فمى فى تصفية مياه الفوطة كبديل على الذراع الذى بتر، واستطعت من هذه المبالغ البسيطة التى أحصل عليها مقابل العمل، أن أشق طريقى وتزوجت، وأنجبت أبنائى الثلاثة أكبرهم 22 عامًا.

وأضاف مجدى شعبان، لم أستسلم يوما واحدا ولا أنتظر مساعدة أو عطف من أحد ولكن أصبح لى زبائن بسبب الأمانة والإخلاص فى العمل، وأحصل على معاش تكافل وكرامة 400 جنيه، ولكن أتمنى أن يكون هناك مصدر آخر لزيادة المعاش للمساعدة على المعيشة وتجهيز بناتى .

ووجه مجدى شعبان رسالة لكل الشباب: "بلاش نستسلم للبطالة ونقعد على القهاوى بدون شغل، وكل شاب ياخدنى وانا واللى مثل حالتى مثال للعمل والكفاح لازم نتعب علشان نفسنا وعلشان بلدنا مصر عايزانا كلنا نشتغل ونقف معاها".

 

IMG_20211002_110729
مجدى شعبان ابن محافظة دمياط الذي فقد ذراعه في حادث قطار









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة