كوريا الجنوبية تستورد المزيد من محلول اليوريا لتخفيف نقص الإمدادات

الإثنين، 15 نوفمبر 2021 09:48 م
كوريا الجنوبية تستورد المزيد من محلول اليوريا لتخفيف نقص الإمدادات رئيس كوريا الجنوبية مون جيه
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 ذكرت كوريا الجنوبية اليوم الإثنين إن الشركات المحلية وقعت صفقات لاستيراد محلول اليوريا من دول أخرى ، بما في ذلك ماليزيا والمكسيك ، وهي خطوة من المتوقع أن تساعد في تخفيف نقص الإمدادات من السوائل الرئيسية اللازمة لخفض الانبعاثات للسيارات التي تعمل بالديزل.

ووقعت ثلاث شركات كورية عقودًا لاستيراد ما مجموعه 1.28 مليون لتر من محلول اليوريا المائي من ماليزيا والمكسيك وأستراليا ، وفقًا للحكومة. تحتاج كوريا الجنوبية إلى 600 ألف لتر من المحلول للسيارات التي تعمل بالديزل يوميًا.

وتجري شركة كورية جنوبية رابعة محادثات مع شركة فيتنامية لاستيراد 1000 طن من اليوريا للاستخدامات الصناعية.

وقالت الحكومة الأسبوع الماضي إنها من المتوقع أن تؤمن مخزونا لمدة خمسة أشهر من محلول اليوريا للمركبات من خلال الواردات والوسائل الأخرى.

وتبذل كوريا الجنوبية جهودا دبلوماسية نشطة لتأمين اليوريا ومحلولها من دول أخرى لتجنب أزمة لوجستية محتملة وسط نقص الإمدادات الناجم عن قيود الصين على تصدير اليوريا.

وشددت الصين الشهر الماضي إجراءات تصدير اليوريا وسط أزمة طاقة ناجمة عن نقص إمدادات الفحم. الفحم هو المادة الأولية الرئيسية لإنتاج اليوريا.

وقالت كوريا الجنوبية إن 97.6% من وارداتها من اليوريا جاءت من الصين في الأشهر التسعة الأولى من هذا العام ، ارتفاعا من 88% في عام 2020 ، مما يؤكد اعتمادها الشديد على جارتها الغنية بالموارد في المواد الرئيسية.

وفي العام الماضي ، استوردت كوريا الجنوبية 80 ألف طن من اليوريا ، وهي كمية كافية لإنتاج حوالي 240 مليون لتر من محلول اليوريا للسيارات التي تعمل بالديزل.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة