سنة جديدة بقرارات جديدة .. ما فعله البابليون منذ 4 آلاف سنة

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 01:05 م
سنة جديدة بقرارات جديدة .. ما فعله البابليون منذ 4 آلاف سنة احتفالات السنة الجديدة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كانت العادة في اتخاذ قرارات السنة الجديدة موجودة منذ آلاف السنين ، لكنها لم تبدو دائمًا كما هي اليوم، يُقال إن البابليين القدماء كانوا أول من اتخذوا قرارات العام الجديد، منذ حوالي 4000 عام.

وكانوا أول من أقام احتفالات مسجلة تكريماً للعام الجديد - على الرغم من أن العام بالنسبة لهم لم يبدأ في يناير ولكن في منتصف مارس ، عندما زرعت المحاصيل. خلال الاحتفال الديني الضخم الذي استمر 12 يومًا والمعروف باسم Akitu ، توج البابليون ملكًا جديدًا أو أعادوا تأكيد ولائهم للملك الحاكم، كما قدموا وعودًا للآلهة بسداد ديونهم وإعادة أي أشياء قد اقترضوها، ويمكن اعتبار هذه الوعود سباقات قرارات العام الجديد، وحافظ البابليون على كلمتهم ، فإن آلهتهم (الوثنية) ستمنحهم نعمة للسنة القادمة، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

حدثت ممارسة مماثلة في روما القديمة، بعد أن قام الإمبراطور ذو العقلية الإصلاحية يوليوس قيصر بتغيير التقويم ووضع 1 يناير كبداية العام الجديد منذ حوالي 46 قبل الميلاد. سُمي على اسم يانوس ، الإله ذو الوجهين الذي سكنت روحه المداخل والأقواس ، كان لشهر يناير أهمية خاصة بالنسبة للرومان. اعتقادًا منهم أن يانوس نظر بشكل رمزي إلى الوراء إلى العام السابق وإلى المستقبل ، قدم الرومان تضحيات للإله وقدموا وعودًا بحسن السلوك للعام المقبل.

بالنسبة للمسيحيين الأوائل ، أصبح اليوم الأول من العام الجديد مناسبة تقليدية للتفكير في أخطاء الماضي وعزم المرء على القيام به ويكون أفضل في المستقبل. في عام 1740 ، أنشأ رجل الدين الإنجليزي جون ويسلي ، مؤسس المنهجية ، خدمة تجديد العهد ، التي تُعقد غالبًا في ليلة رأس السنة أو رأس السنة الجديدة. تُعرف أيضًا باسم خدمات المراقبة الليلية ، وتضمنت قراءات من الكتاب المقدس وترنيمة ، وكانت بمثابة بديل روحي للاحتفالات الصاخبة التي تقام عادة للاحتفال بقدوم العام الجديد. الآن تحظى بشعبية في الكنائس البروتستانتية الإنجيلية ، وخاصة الطوائف والتجمعات الأمريكية من أصل أفريقي ، وغالبًا ما تقضي القداس الليلية التي تقام عشية رأس السنة الجديدة في الصلاة واتخاذ القرارات للعام المقبل.

على الرغم من الجذور الدينية للتقاليد ، فإن قرارات السنة الجديدة اليوم هي في الغالب ممارسة خاصة . بدلاً من تقديم وعود للآلهة ، يتخذ معظم الناس قرارات لأنفسهم فقط ، ويركزون فقط على تحسين الذات.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة