ليه مهم للطلاب حضور امتحان سنة رابعة.. فيديو

الأحد، 05 ديسمبر 2021 06:00 ص
ليه مهم للطلاب حضور امتحان سنة رابعة.. فيديو
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول امتحان سنة رابعة ابتدائى والتى تنطلق الأحد 5 ديسمبر، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحان الصف الرابع الابتدائى، سيتم خلال اليوم الدراسى، على أن تحدد المدارس الحصة الدراسية التى يعقد فيها الامتحان، وهيكون خلال الحصص الأولى.

وأشارت التغطية إلى جدولا الامتحانات حيث يؤدى الطلاب أول امتحان يوم 5 ديسمبر فى اللغة العربية والتربية الدينية و6 ديسمبر فى العلوم والمهارات المهنية و7 ديسمبر فى الدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات، كما يؤدى الطلاب يوم 8 ديسمبر امتحان اللغة الإنجليزية ويوم 9 ديسمبر امتحان الرياضيات.

كما نوهت إلى انتهاء الإدارات التعليمية من تجهيز امتحانات الصف الرابع الابتدئى، حيث تم طباعة الأسئلة وتوزيعها على المدارس استعدادا لانطلاق الاختبارات، واختارت كل إدارة تعليمية امتحانا لكل مدرسة حسب عدد المدارس على مستوى الإدارة، يختلف الامتحان من مدرسة لأخرى بواقع 10 أسئلة فى كل مادة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الأسئلة قصيرة فى كل مادة تعتمد على أسئلة الاختيار من متعدد، والصواب والخطأ، مؤكدة أنها أسئلة تعتمد على قياس فهم الطالب للمحتوى العلمى والمعرفى ونواتج التعلم فى الموضوعات الدراسية بحيث تقيس الفهم وليس الحفظ، على أن تأتى الأسئلة من بداية منهج الفصل الدراسى الأول حتى 15 من نوفمبر الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة