أغنية "غابة" لـ"مروان بابلو" وألبوم "فلوريدا" لـ "مروان موسى" الأكثر استماعًا

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 05:50 م
أغنية "غابة" لـ"مروان بابلو" وألبوم "فلوريدا" لـ "مروان موسى" الأكثر استماعًا مروان بابلو ومروان موسى
لميس محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن أحد تطبيقات الموسيقى عن قوائم الفنانين والألبومات والأغاني وقوائم التشغيل وأنواع البودكاست الأكثر استماعًا خلال عام 2021، أولئك الذين حدد إبداعهم شكل الموسيقى هذا العام لأكثر من 381 مليون مستخدم حول العالم.

ووفقًا للتطبيق تصدرت موسيقى الهيب هوب القوائم بشكل واضح هذا العام، حيث سيطرت أغانيها وفنانوها على قوائم الأكثر استماعًا، حيث تطور هذا النوع الموسيقي بشكل ملحوظ خلال السنوات الأخيرة، وانتقل من مرحلة التأثر الكبير بـ"التراب" الأمريكي إلى الاعتماد على موسيقى المهرجانات ونوعية كلمات الأغاني التي يتجاوب معها المستمعون في مصر.

ومن أحدث الأمثلة على هذه النوعية، أغنية "كيفي كده" لـ ويجز وديسكو مصر والتي حققت نجاحًا كبيرًا عبر منصات التواصل خاصة بين المستمعين من الجيل زد "الجيل الذي يلي جيل الألفية"، بالإضافة إلى أن "ملوك السين" كانت قائمة التشغيل الأكثر شهره في مصر من نوع الهيب هوب، تلتها قائمة "أقوى المهرجانات".

كما حصل ويجز مرة أخرى على لقب الأكثر استماعًا في ملخص 2021، حيث جاءت أربعة من أغانيه ضمن أكثر 10 أغنيات استماعًا في مصر وهي: "أسياد الصوت" مع  LZHYMR، و"مش فير"، و"عفاريت الأسفلت" و"هصلا ".

وتعليقاً على الحدث عبر ويجز عن سعادته قائلاً: "لا أستطيع أن أشرح مدى سعادتي لحصولي على لقب الفنان الأكثر استماعًا في مصر على التطبيق للعام الثاني على التوالي، وأتوجه بالشكر الكبير لأفضل المعجبين في العالم، أنا في هذه المكان بسبب دعمكم لي".

أما مروان بابلو، فـ هو رابر ومغني وكاتب أغاني ومنتج تسجيلات كان قد أعلن اعتزاله سابقًا في مارس 2020، لكنه عاد بشكل أقوى هذا العام ليحتل مكانه ضمن قائمة ملخص السنة، حيث تصدر أرقام الاستماع في مصر بأغنية "غابة"، كما كانت أغنيته "CTRL" الأكثر استماعًا خلال احتفالية موكب المومياوات المصرية، ما يؤكد دوره كمؤثر ثقافي.

ومروان موسى الذي احتل المرتبة الخامسة بين الفنانين الأكثر استماعًا في مصر، حقق المركز الأول بألبومه الأكثر استماعًا "فلوريدا"، وتضمن الألبوم 13 أغنية، من بينها أغنية "تسلا" التي احتلت المرتبة السابعة في قائمة الأغاني الأكثر استماعًا، من آواخر أعمال مروان موسى أغنيته "Hustle" بالتعاون مع Alyoungofficial و Randarofficial.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة