ليفربول يحيى الذكرى المئوية لميلاد أسطورته الراحل جوى فاجان

الجمعة، 12 مارس 2021 01:39 م
ليفربول يحيى الذكرى المئوية لميلاد أسطورته الراحل جوى فاجان جوى فاجان
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصت الصفحة الرسمية لنادى ليفربول الإنجليزى، على الاحتفال بذكرى عيد ميلاد أسطورة الريدز الراحل جوى فاجان، التي تحل اليوم 12 مارس، حيث إنه من مواليد اليوم ذاته عام 1921.

ونشرت الصفحة الرسمية للريدز عبر موقع تويتر، صورة لأسطورة ليفربول الراحل وهو يمسك كأس أبطال أوروبا، الذى حققه كمدرب للفريق الأول عام 1985، وكتبت "في مثل هذا اليوم منذ100  عام، ولد أحد أبرز أساطير ليفربول، جوي فاغان".

 

 

فاجان، هو أحد أشهر أساطير النادى الإنجليزى، حيث قاد الريدز كمدرب من الفترة 1983:1985، محققاً كأس أبطال أوروبا، ولعب اغلبية مسيرته الرياضية لنادى مانشستر سيتي من الفترة 1938  وحتى 1951، حيث خاض 158 مباراة مع المان سيتي.

توفى فاجان في  30 يونيو عام 2001، بعد صراع مع مرض السرطان الذى استمر يعانى منه لسنوات طويلة، تاركاً مسيرة طويلة في الملاعب الإنجليزية، حيث انه كان صخرة الدفاع لعرين المان سيتي لسنوات طويلة.

 
جوى فاغان
جوى فاجان

وعلى جانب آخر، تأهل ليفربول الإنجليزي بقيادة النجم المصرى محمد صلاح لدور ربع النهائي من مسابقة دورى أبطال أوروبا، بعدما كرر فوزه على ضيفه فريق لايبزيج الألماني بثنائية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين الأربعاء الماضى، على ملعب "بوشكاش أرينا" فى بودابست العاصمة المجرية، فى إياب دور الـ 16 من التشامبيونزليج للموسم الحالى 2020 – 2021، وهى نفس نتيجة لقاء الذهاب التى جمعت الفريقين على نفس الملعب الشهر الماضى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة