استعدوا للامتحانات فى رمضان.. التعليم تكشف حقيقة تعليق الدراسة ومواعيد الاختبارات

الأحد، 14 مارس 2021 06:00 ص
استعدوا للامتحانات فى رمضان.. التعليم تكشف حقيقة تعليق الدراسة ومواعيد الاختبارات تغطية التعليم من تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع تغطية حول ماذا حدث فى أول يوم دراسى، كما تضمنت التغطية معلومات حول نظام الحضور بالمدارس، وأيضا ماذا يفعل من يختارون استكمال الفصل الدراسى الثانى بنظام التعليم أون لاين، وأيضا ما يتعلق بمواعيد امتحانات الفصل الدراسى الثاني.

وجاء بالتغطية التى أعدتها هدى أبو بكر وقدمتها رغدة بكر، أن الدراسة بدأت بالمدارس للفصل الدراسى الثانى فى 12 محافظة وسط إجراءات احترازية مكثفة لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، كما تستأنف الدراسة بباقى المحافظات الأحد.

وكان لافت للنظر فى أول أيام التيرم التانى هو الحضور الكثيف من الطلاب، رغم أن الدراسة فى المدرسة اختيارية، وفق ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى قبل ذلك، وان الأمر سيكون متروك لقرار كل ولى أمر، حيث ملزم على ولى الأمر تقديم إقرار للمدرسة يؤكد على اختياره طريقة التعليم عن بعد أو الأون لاين فى استكمال المناهج للفصل الدراسى الثانى.

وبالنسبة لحضور الطلاب فى المدرسة، فالحضور منKG1 وحتى 3 ابتدائى، سيكون 4 أيام فى الأسبوع، بالنسبة لمدارس الفترة الواحدة، لكن بالنسبة لمدارس الفترتين، فالحضور سيكون 3 أيام فى الأسبوع. ومن سنة 4 ابتدائى وحتى 6 ابتدائى، سيكون الحضور يومين فى الأسبوع، بالنسبة لمدارس الفترة الواحدة، أما المدارس الفترتين، فسيكون الحضور 3 أيام فى الأسبوع. ومن أولى إعدادى حتى 3 إعدادى سيكون الحضور يومين فى الأسبوع، ومن أولى ثانوى حتى 3 ثانوى الحضور أيضا يومين فى الأسبوع.

وبالنسبة لمن اختاروا التعليم عن بعد، التعليم عن بعد أو من خلال الأون لاين، بالنسبة للمصادر التى سيتم من خلالها بث المحتوى الدراسى أون لاين، من سنة 4 ابتدائى وحتى 3 إعدادى هيتم شرح جميع المناهج من خلال عدة وسائل، منها منصة البث المباشر للحصص الافتراضية والمنصة الإلكترونية ومنصة إدمودو، ومنصة الكتب الإلكترونية، وبرنامج اسأل المعلم، ومكتبة الدروس الإلكترونية.

 أما بالنسبة من أولى ثانوى وحتى 3 ثانوى، فالوزارة أتاحت جميع الكتب والمواد التعليمية على التابلت، ومنصة التعلم على بنك المعرفة المصرى، والقنوات التلفزيونية التعليمية، ومنصة البث المباشر للحصص الافتراضية، والمكتبة الإلكترونية، ومنصة إدمودو، ومكتبة الدروس الإلكترونية وبرنامج اسأل المعلم، والكتب التفاعلية الإلكترونية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة