طالب بالصف الأول الإعدادى يفوز بجائزة مسابقة 2021 ISEF.. رامز صمم روبوتا يمكنه قياس درجة حرارة الإنسان وأخذ مسحة PCR وحمل الكمامات لمريض كورونا.. ويؤكد : يمكن تعديل المهام الخاصة به ..صور

الأربعاء، 31 مارس 2021 01:30 م
طالب بالصف الأول الإعدادى يفوز بجائزة مسابقة 2021 ISEF.. رامز صمم روبوتا يمكنه قياس درجة حرارة الإنسان وأخذ مسحة PCR وحمل الكمامات لمريض كورونا.. ويؤكد : يمكن تعديل المهام الخاصة به ..صور الطالب رامز
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

منذ التحاقه بمرحلة kg1 وبدأت الأسرة اكتشاف موهبته وقدراته فى فحص كل الألعاب وفكها وتركيبها، حتى استطاع تصنيع إنسان آلي طبى  (روبوت)  وهو فى سن 12 من عمره .. إنه الطالب رامز مايكل  بالصف الأول الإعدادي، والمقيم بمدينة المنصورة والحاصل على الجائزة الخاصة فى مجال الروبوت بمسابقة العلوم والهندسه2021 ISEF التى تنظمها شركة لتكنولوجيا المعلومات والتى أقيمت بمكتبة الإسكندرية وقد أقيم التحكيم بنظام online.

ويقول رامز لـ"اليوم السابع" أن أزمة فيروس كوفيد 19 وإصابة الفريق الطبى نتيجة التعامل المباشر مع المرضى، دفعنى للتفكير  فى الوصول إلى عمل لحل لتلك المشكلة، وتوصلت لعمل روبوت يساعد فى التعامل مع المرضى دون أن ينتقل العدوى للإنسان السليم، وبالفعل فكرت فى تصميم روبوت يستطيع تنفيذ العديد من الأوامر، ومنه أنه يقوم بقياس الحرارة للمريض، ويتمكن من عمل مسحة PCR ، وحمل بقايا العلاج والأدوات المستخدمة للتخلص منه بشكل آمن، وحمل الكمامات للمريض المصاب.

245564-شهادة-الأفضل
245564-شهادة-الأفضل

وأضاف رامز أن الربوت يستطيع الاستجابة لكل الأوامر وأن يعدل من وظائفه، وطريقة عمله، وأوضح أنه قام بتركيب "سينسور" حساسات داخل الروبوت للتعرف على المكان الموجود به والمساحات الخاصة بالمستشفيات أو المنازل.

وأوضح الطالب بأنه سوف يقوم على تعديل التصميم الخاص بالروبوت، وتنفيذه على شكل إنسان لكى نحافظ على شعور المريض أنه يتعامل مع إنسان وليس ماكينة ، فيستطيع سماع الأوامر وتنفيذه.

73246-رامز
73246-رامز

و تقول والدة الطالب أنه منذ صغر سنة وكان دائم البحث وفحص الألعاب مع الفك والتركيب ومعرفة كيفية تركيب اللعبة، وفى عيد ميلاده قام والده بإحضار له مكعبات، كان يقوم بتركيبها بأشكال مختلفة.

وأضافت بأنه أثناء الدراسة شهدته أحد المدرسات أثناء تركيب وفك هذه المكعبات، وطلبت من أحد المدرسين المتخصصين الاطلاع على ما يقوم به رامز، وبالفعل طلب منه الاشتراك فى المسابقات التى تقام من خلال مديرية التربية والتعليم بالدقهلية ، تحت رعاية المهندس على عبد الرؤوف وكيل الوزارة، وبالفعل التحق وشارك من خلال مركز التطوير التكنولوجى بالدقهلية، حتى تمكن من الفوز بالمسابقة والتى كانت مفاجأة سعيدة لنا، على الرغم من الصعوبات التى واجه رامز خلال المسابقة.

95395-رامز-مع-اختراعه
95395-رامز-مع-اختراعه

 

33980-رامز-فى-المسابقة
33980-رامز-فى-المسابقة

 

89231-الطالب-رامز
89231-الطالب-رامز

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة