أكرم القصاص - علا الشافعي

عرض رأس تمساح اصطاده الأمير فيليب من 60 عاما بـ 10 آلاف دولار.. صور

الخميس، 22 أبريل 2021 07:00 م
عرض رأس تمساح اصطاده الأمير فيليب من 60 عاما بـ 10 آلاف دولار.. صور رأس التمساح
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد أحد العائلات الهولندية لعرض هدية منحها لهم الأمير فيليب قبل 60 عاما فى مزاد علنى، عبارة عن رأس تمساح محفوظ ومحنط، على أن يتم بيعها  بسعريبدأ من 10 آلاف دولار .

ووفقا لجريدة ديلى ميل البريطانية، إن سوزانا كلارك تعيش في مدينة نابير في الجزيرة الشمالية، نيوزيلندا، ورثت رأس التمساح التي أهداه الأمير فيليب لجدها الشهير السير بيرسي وين هاريس في عام 1957

.

وأفاد التقرير، أنه بعد وفاة دوق إدنبرة في 9 أبريل، قررت كلارك عرض القطع الأثرية لمقدمي العروض على موقع المزادات الشهير بنيوزيلندا تريد مى.

عرض رأس تمساح اصطاده الأمير فيليب من 60 عاما بـ 10 ألاف دولار (2)

وقالت كلارك، عن أسباب البيع، أن لديها 3 أبناء في الثلاثينيات من العمر، واعتقد أن المساعدة المالية أكثر فائدة من رأس تمساح تضع على مائدة العشاء الخاصة بهم وخدم جدها السير بيرسي وهو متسلق جبال وتسلق  جبل إيفرست ، كما كان حاكم جامبيا في الفترة الاستعمارية في إفريقيا.

عرض رأس تمساح اصطاده الأمير فيليب من 60 عاما بـ 10 ألاف دولار (1)

وأوضح التقرير، أنه خلال الزيارة الملكية الأولى للأمير فيليب إلى الدولة الأفريقية في عام 1957 ، اصطحبه السير بيرسى وركبوا في رحلة بإحدى الممرات، حيث ركب برفقته قاربًا صغيرًا فوق نهرجامبيا، وأطلقوا النار على بعض التماسيح.

وأهدى الأمير فيليب رأس التمساح إلى صديقه كتذكارات لرحلتهم ، وكتب تحت فكه "أطلق عليه صاحب السمو الملكي الأمير فيليب".

واستطرد التقرير، أنه تم نقل المقتنيات من السير بيرسي في وقت وفاته إلى والد السيدة كلارك ، ، قبل أن يقضي سنوات عديدة في منزل عائلة وين هاريس في الدرجة الخلفية ، مثبتًا على جانب المنزل.

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة